العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. شريك ايدي عبيد: اشتريت مزرعة دون معاينتها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – أدلى روكو تريولسيو شريك وصديق الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد بشهادته أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد، بشأن “مزرعة دينولا” في ” بيلونغ فالي” كان قد تقاسم شراؤها مع عائلة عبيد، وثار حولها جدل كبير، إذ منحها وزير التعدين بولاية نيو ساوث ويلز آنذاك أيان ماكدونالد رخصة استكشاف الفحم عام 2008بعد شرائها بفترة قصيرة، بما زاد من سعرها بشكل كبير وصل إلى أربعة اضعاف سعرها الطبيعي، وتبحث اللجنة عما إذا كانت شراء الأرض تم بترتيب مسبق بين عبيد وماكدونالد.

واعترف تريولسيو أمام اللجنة أنه لم يقم بمعاينة المزرعة قبل شرائها، وجاء الحوار بينه وبين جيفري واطسون المستشار المساعد للجنة كالآتي:

إعلان Zone 4

واطسون: هل تقول إنك لم تقم بأي مجهود للتحقق من جدوى شراء المزرعة؟

تريولسيو: لا

واطسون: هل استشرت معماريا بشأن الأرض؟

– الشاهد: لا

– واطسون: هل قمت باستشارة خبير هندسة تخطيطية بالمدينة ؟

– الشاهد: لا

– واطسون: هل كنت على وعى بحالة المياه والصرف الصحي والطاقة في المزرعة المشتراه؟

– الشاهد: لا

 

وقالت اللجنة إن هنالك علامة استفهام حول عدم إقدام رجل أعمال متخصص في العقار مثل تريولسيو على فحص المزرعة التي اشترى نصفها، وهو ما أنكره، مشيرا إلى أن اهتمامه كان منصبا على إمكانية تشييد منزل على الأرض، لذا كان السعر مناسبا بالنسبة له، إذ لم يتكبد عند شرائها سوى 300 ألف دولار.

وكانت اتهامات وجهت لايدي عبيد بأنه حاول إخفاء ارتباطه بالمزرعة عبر شبكة من الشركات والثقات المقربين، إذ كانت المزرعة مملوكة رسميا لشركة تدعي Geble Pty Ltd التي يملكها كريس رامور محامي عبيد.

كما وجه تريولسيو 300 ألف دولار لايدي عبيد الذي اشترى مزرعة أخرى تدعى Cherrydale في ” بيلونغ فالي” أيضا. وهو ما نفاه تريولسيو قائلا إنه كان مدينا لعبيد بمبلغ، وقام بسداده.

وأنكر تريولسيو أنكر كافة الاتهامات الموجهة إلى صديقه وشريكه ايدي عبيد.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.