العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

كاتب أسترالي: عبيد كان يبرم الصفقات ويتجاهل الجلسات!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – كان ايدي عبيد الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز منشغلا كثيرا خلال النصف الثاني من عام 2007 بالإضافة إلى عام 2008 وقتما كان عضوا في البرلمان.

وعلمت اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد قد استفاد من معلومات حكومية تتعلق برخصات استكشاف الفحم أدخلت أرباحا هائلة للعائلة بلغت زهاء 100 مليون دولار.

إعلان Zone 4

وبدأ الأمر عام 2007 عندما اشترت عائلة عبيد مزرعة Cherrydale Park في بيلونغ فالي، قبل أن يقوم أيان ماكدونالد وزير التعدين بالولاية آنذاك بمنح الأرض رخصة استكشاف الفحم، وهو ما رفع سعرها أربعة أضعاف على الفور، إذ تمكن من منح لبيع أرضه لشركة تعدين مقابل مبلغ خرافي.

وفي 5 سبتمبر 2008 فقد رئيس حكومة نيو ساوث ويلز موريس ليما منصبه، ولعب عبيد دورا رئيسيا في الإطاحة به وتعيين ناثان ريس بدلا منه .

وتكشف السجلات أنه في عام 2007 لم يتحدث عبيد في البرلمان سوى تسع مرات.

بينما تحدث عبيد في البرلمان عام 2008، 13 مرة، رغم عدم دخوله في مناقشات، أو مناقشة قانون.

وعند مقارنة عبيد ايدي عبيد بشخص مثل ماثيو ماسون- كوكس نجد أن الأخير تحدث 126 مرة إلى البرلمان عام 2012 .

وفي عام 2004، قاد مايك غالاتشر محاولة للإطاحة بايدي عبيد لغيابه شبه الدائم عن الجلسات، وذلك لانشغاله في انتخابات متريت بلبنان.

ولكن لم ينجح غالاتشر في مسعاه واستمر عبيد عضوا في البرلمان حتى عام 2011.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.