العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

صحيفة أسترالية تكشف فاتورة جوال ايدي عبيد!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – كشفت فاتورة قديمة للهاتف الجوال الخاص بالوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد حصلت عليها صحيفة “صنداي تلغراف” أنه تحدث هاتفيا تسع مرات مختلفة في شهر مارس 2008 مع أيان ماكدونالد وزير التعدين بالولاية آنذاك، في الوقت الذي كان ينتظر موافقة ماكدونالد على رخصة استكشاف فحم لأرض اشتراها عبيد في “بيلونغ فالي”.

وكانت اللجنة العليا لمكافحة الفساد قد بدأت الأسبوع الماضي تحقيقاتها بشأن تسريب عائلة عبيد لمعلومات حكومية سرية تتعلق بمنح ماكدونالد رخصات استكشاف فحم في بعض الأراضي، بما أدخل على العائلة مبالغ هائلة جراء ارتفاع ثمن الأراضي عقب دخولها في نطاق الفحم.

إعلان Zone 4

وكشفت فاتورة الجوال أيضا قيام عبيد بإجراء مئات المكالمات قبل الستة أشهر التي سبقت إعلان ماكدونالد عن رخصات استكشاف الفحم في بيلونغ فالي شمال شرق سيدني.

كما تعدت المدد الزمنية لنصف المكالمات التي أجراها عبيد مع ماكدونالد الخمس دقائق، كما تشير الفاتورة إلى أنه هاتف أيضا المدير العام لوزارة التخطيط سام حداد مرتين على هاتفه خلال ذات الشهر، وأكد حداد أن عبيد هاتفه لكنه أردف أنه يتلقى العديد من المكالمات غير المرغوب فيها.

وعلق حداد قائلا: ” الكثير من الناس يحادثني، يحصل البعض على رقمي ويهاتفني وأضطر للرد”.

بينما قال براد هازرد وزير التخطيط أن ايدي عبيد لم يطلب منه شيئا يتعلق بمشروعاته، مشيرا إلى ثقته الكاملة في حداد المدير العام للوزارة.

كما شملات قائمة الذين هاتفهم عبيد كل من عضو البرلمان آنذاك بول غيبسون وموريس ليما رئيس حكومة نيو ساوث ويلز الأسبق وآخرون.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.