العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. مساعد ماكدونالد السابق: لم أسرب معلومات إلى إيدي عبيد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قال جيمي غيبيون المساعد السابق لوزير التعدين الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز أيان ماكدونالد إنه لم يقم بتسريب معلومات بشأن مناقصات رخصات الفحم في منطقة بيلونغ فالي، وسط اتهامات تشير إلى استفادة سياسي حزب العمال السابق بالولاية ايدي عبيد بمعلومات حول رخصات استكشاف الفحم بالمنطقة، والتربح بما لا يقل عن 100 مليون دولار.

وأدلى غيبسون بشهادته أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد، حيث يسري اعتقاد بأن شراء ايدي عبيد لمزرعة في بيلونغ فالي، وقيام مقربين له بالشراء أيضا تم عبر معلومات مسربة إما من قبل أيان ماكدونالد نفسه، أو عبر أحد من معاونيه.

إعلان Zone 4

وكان أحد مستشاري اللجنة قد قال إن الفساد في تلك القضية لم تشهد أستراليا مثله منذ قضية Rum Corps الشهيرة

وأضاف غيبسون أن أيان ماكدونالد أمره عام 2008 بجمع معلومات حول أراضي الفحم في منطقة ” ماونت بيني”، قبل 4 شهور من إبرام مناقصة رسمية للفوز برخصات استكشاف الفحم في المنطقة.

واعترف غيبسون بقيامه بإرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى الموظف بالوزارة آنذاك كريغ مانينغ تحت عنوان ” احتياطي الفحم في منطقة ماونت بيني”، طالبا منه تفاصيل عن المنطقة، وكم مقدار الفحم الذي يمكن استخراجه، ومدى إمكانية فتح مناقصة، بشأن رخصات استكشاف الفحم في المنطقة.

واعترف غيبسون أيضا أن ماكدونالد حصر المناقصة على شركات التعدين المتوسطة والصغيرة، ورفض الشركات الكبيرة.

وأضاف غيبسون إنه لم يكن يسمح له بالجلوس في الاجتماعات بين ايدي عبيد وأيان ماكدونالد، التي كانت تقتصر على وجودهما. واستطرد أنه يفتقد الاتصال بأيان ماكدونالد منذ عام 2011.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.