العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. شبهات حول رخصة تعدين من عبيد لـ ” نيوكريست”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – تم رفع دعوى قضائية ضد شركة تعدين الذهب ” نيوكريست” بشأن رخصة تعدين في منجم ذهب Cadia Far East الأكبر في أستراليا، حيث منحها تلك الرخصة سياسي حزب العمال السابق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد والذي يمثل أمام لجنة مكافحة الفساد بتهمة التربح.

ومن المحتمل أن تدفع تلك الدعوى القضائية شركة ” نيوكريست” للمقول أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد.

إعلان Zone 4

وكانت صحيفة ” أستراليان فاينانشيال ريفيو” قد أوردت مخالفات تفيد بأن شركة ” نيو كريست” تمارس عمليات تعدين في المنجم دون الحصول على الرخصة اللازمة، لكن “بيزنس داي” علمت أن هنالك شكوكا حول قانونية الرخصة التي نالتها.

يذكر أن شركة التعدين الصغيرة ” موارد الذهب والنحاس” GCR” هي صاحبة الدعوى القضائية، حيث ترى قصورا في أحقية شركة ” نيوكرسيت” في التعدين بالمنجم، بداعي أن عملية حصولها على الرخصة لم تمر بالإجراءات القانونية المطلوبة.

وكانت لجنة مكافحة الفساد قد كثفت من تحقيقاتها خلال الأسابيع الماضية بشأن تجاوزات عديدة شابت سلوك سياسيين سابقين بارزين، أبرزهم ايدي عبيد وأيان ماكدونالد.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.