العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

صحيفة أسترالية.. عبيد تسبب في خسائر فادحة لمستثمرين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – ذكرت تقارير إعلامية أن خبير البورصة الأسترالي برينت بوتس وشريكه بيتر غراي كانا قد ساهما بأموالهما باستثمار بلغ 28 مليون دولار في شركة تعدين فحم قبل أن تستقر الأموال في النهاية في شركة تملكها عائلة الوزير الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز إيدي عبيد.

وكانت مجموعة من كبار المستثمرين من الضواحي الشرقية لسيدني قد فقدوا استثماراتهم في شركة التعدين المثيرة للجدل ” كاسكاد كول” التي تلقت استثمارات بلغت 28 مليون دولار من شركة Lost Ark Nominees في أواخر 2010.

إعلان Zone 4

وبعد فترة قصيرة، قامت الشركة بدفع المبلغ لشركة أخرى في الواجهة، والتي سلمت الأموال بدورها إلى شركة عبيد.

وحولت شركة Lost Ark Nominees الأموال التي جمعتها إلى شركة التعدين ” كاسكاد كول” في 29 نوفمبر 2010، مقابل 600 ألف سهم بسعر 46 دولار للسهم، قبل أن تمر إلى مؤسستين ماليتين ثم تصب في شركة تملكها عائلة عبيد.

وتحقق اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد في مدى استفادة ايدي عبيد من معلومات حول رخصات استكشاف الفحم في بيلونغ فالي، وقتما كان أيان ماكدونالد هو وزير التعدين بالولاية، بما جلب له الكثير من الأرباح.

وعلمت الصحيفة أن سعر السهم انخفض من 45.57 إلى 0.00001دولار للسهم، نتيجة لما تم تسميته بـ ” الخطأ المطبعي”، وهو ما أفقد المستثمرين خسائر فادحة.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.