العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. محاكمتان في يوم واحد لايدي عبيد ونجله موسى!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – شهد أمس الاثنين محاكمتين مختلفتين تتعلق بالنواحي المالية لعائلة عبيد، إحداهما تتعلق بنجله موسى عبيد الذي يمثل أمام محكمة الاستئناف حول القرار القضائي بتغريمه 12 مليون دولار لمجلس بلدية سيدني لقيام شركته ” ستريتسكيبس ” ببيع الأعمدة الذكية” خارج أستراليا بشكل خارق للقوانين.

وكانت الشركة قد أبرمت عقدا لتصنيع الأعمدة الذكية التي يعلق عليها اللافتات والعلامات في منطقة المجمع الأولمبي بسيدني، ومنطقة الأعمال المركزية، وبعض المناطق الأخرى، إلا أنه خالف الاتفاق ببيعه تلك العلامات خارج البلاد ليجني أرباحا كبيرة، من وراء ظهر مجلس بلدية سيدني.

إعلان Zone 4

وصدر ضد موسى عبيد العام الماضي حكم بتغريم شركته 12 مليون دولار، لكن موسى استأنف بعدم امتلاك شركته ذلك المبلغ الضخم، لكن أحد القضاة شكك في تلك المزاعم، لكن محامي موسى عبيد قال إنه سيقدم مستندات أخرى لإثبات براءة موكله.

وفي ذات السياق المتعلق بعائلة عبيد شهد أمس الاثنين استكمال التحقيقات اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد حول تربح ايدي عبيد وبعض شركائه من شراء أراضي في “بيلونغ فالي”مستندا على معلومات حكومية بدخول تلك الأراضي نطاق رخصات استكشاف الفحم بما نتج عنه أرباحا هائلة.

وأدلى الدكتور ريتشارد شيلدريك الذي كان مساعدا لأيان ماكدونالد وزير التعدين الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز، حيث نوه إلى خلافات نشبت آنذاك بين ماكدونالد ونائبه آلان كوتس، حول الطريقة التي تدار بها رخص استكشاف الفحم، نقل بعدها الأخير إلى هيئة الغذاء.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.