العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. شاهد: موسى عبيد أخبرني بمعلومات حكومية مسربة!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قال غاردنر بروك نائب الرئيس الأسبق لشركة Lehman Brothers إن موسى عبيد نجل ايدي عبيد سياسي حزب العمال السابق بولاية نيو ساوث ويلز أخبره بامتلاكه معلومات حكومية تتعلق بمناقصة رخصات استكشاف الفحم في منطقة ” بيلونغ فالي”.

جاء ذلك في إطار شهادة بروك أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد، أمس الثلاثاء حيث قال إن موسى أخبره بتلك المعلومات في منتصف عام 2008.

إعلان Zone 4

وعلمت اللجنة أن موسى عبيد أعطى بروك قائمة مكتوبة بالشركات التي ستدخل في مناقصة رخصات استكشاف الفحم في بيلونغ فالي، رغم أن تلك القائمة من الأمور السرية التي لا يجوز أن يطلع عليها إلا كبار مسؤولي الحكومة.

وكشفت التحقيقات أن عائلة عبيد قد طلبت من بروك إيجاد شركة يمكن مشاركتها في مغامرة تعدين الفحم في بيلونغ فالي، واختار بروك شركة “مونارو” شركة اليورانيوم الصغيرة، عديمة الخبرة في مجال تعدين الفحم، حيث اتفقت مع عائلة عبيد على التخلي عن 80% من حصتها في رخصة استكشاف الفحم.

ولكن بعد فترة سحبت مونارو مناقصتها لصالح شركة بيني، ولكن رست المناقصة في النهاية على شركة ” كاسكيد” لتعدين الفحم، التي دفعت 30 مليون دولار لعائلة عبيد.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.