العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. تحقيقات لجنة مكافحة الفساد: عائلة عبيد دفعت لمحامي أحد الشهود!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – كشفت تحقيقات اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد أن عائلة عبيد قامت بدفع أموال لمحامي أحد الشهود قبل تحقيقات غير علنية للجنة في وقت سابق من هذا العام، ومنحه وثائق معينة بغرض تبرئة عائلة عبيد من أي دور مشبوه في قضية رخصات استكشاف الفحم بمنطقة “بيلونغ فالي” المتهم فيها ايدي عبيد بالتربح استنادا على معلومات حكومية.

وعلمت اللجنة أيضا أن عائلة عبيد، لا سيما ايدي عبيد ونجله موسى، أرادا لعب دور صامت، وعدم الظهور في طليعة الصورة.

إعلان Zone 4

وقال المستثمر بول غاردنر بروك في شهادته أمام اللجنة أمس الثلاثاء إن موسى عبيد أخبره أن مصادر حكومية أكدت وجود مناقصة رخصات استكشاف فحم وشيكة في منطقة بيلونغ فالي.

وأضاف بروك أن دوره كان التوسط بين عائلة عبيد وبين شركة ” مونارو للتعدين” التي دخلت في البداية في المناقصة، بعد اتفاقها مع عائلة عبيد، قبل أن تدخل شركات أخرى في الصورة.

يذكر أن لجنة مكافحة الفساد تحقق في قيام وزير الصناعات الأساسية ( التعدين) الأسبق بالولاية أيان ماكدونالد بمخالفات عديدة في عملة مناقصة رخصات الفحم في بيلونغ فالي.

وعلمت اللجنة أن بروك المسؤول السابق بشركة Lehman Brothers المجمدة حاليا، قد تم منحه وثيقة في تحقيقات غير علنية للجنة العام الماضي، تحنوي على بعض التعليقات مثل: ” بروك أخبر موسى عبيد إن لديه صفقة جديدة…ولكننا فضلنا التزام الحياد حتى موعد المناقصة”.

وتابع بروك أن الاتفاق بين شركة ” مونارو للتعدين” وبين عائلة عبيد تمثل في أن تقوم الأولى بمنح عائلة عبيد 80% من الأرباح التي ستجنيها إذا رسا عليها مزاد رخصة الفحم، وهو ما وصفه جيفري واتسون بـ ” الصفقة المجنونة”، كما سأل مفوض اللجنة ديفيد ايب: ” ماذا فعلت عائلة عبيد لتستحق 80%؟”، وأجاب بروك قائلا: “عائلة عبيد كانوا واثقين من الفوز بالمناقصة”.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.