العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. أندرو كيدباي يعترف: كذبت في مارس الماضي لحماية بول عبيد !!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قال أندرو كيدباي صديق عائلة عبيد وأحد شركائهم إنه كذب على اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد في تحقيقات جرت في مارس الماضي، لحماية بول عبيد نجل الوزير العمالي السابق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد.

جاء ذلك ضمن تحقيقات اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد أمس الأربعاء بشأن مخالفات تتعلق برخصات استكشاف الفحم في منطقة بيلونغ لي وقتما كان أيان ماكدونالد هو وزير التعدين بولاية نيو ساوث ويلز، وإلى أي مدى استفاد ايدي عبيد من تلك الرخصات.

إعلان Zone 4

وتابع كيدباي أنه لم يقل الحقيقة في مارس الماضي فيما يتعلق بمن دفع تكاليف محامي غراندر بروك نائب رئيس شركة Lehman Brothers السابق، الذي أدلى بشهادته هو الآخر أمام اللجنة في أوائل عام 2012.

واستطرد أنه قد كذب على اللجنة في مارس بقوله إنه استقبل 22 ألف دولار من صديق، لدفع أتعاب بروك القانونية، لكنه أوضح أمس أمام اللجنة أنه اختلق تلك القصة لحماية بول عبيد.

كما علمت اللجنة أن كيدباي كان له دور رئيسي في عمليات تزييف مراسلات خاصة بكيانين تابعين لعائلة عبيد، هما United Pastoral Group و Lockaway بهدف زيادة التربح في قيمة المزرعة التي كانت تملكها عائلة عبيد في بيلونغ فالي قبل بيعها لشركة تعدين.

وأضاف كيدباي الذي كان مديرا لشركة United Pastoral Group إن الشركة كانت منعدمة الأصول، وليس لها أي حساب بنكي، مشيرا إلى افتقاده أي خبرة في تعدين الفحم عام 2008.

واعترف كيدباي أنه كان يستخدم للتستر على المصالح المالية التي تجنيها عائلة عبيد، التي كانت تحرص على السرية.

وأظهرت اللجنة رسالة إلكترونية قالت إنها إثبات أن عائلة عبيد قامت ببيع نصيبها في Yarrawa coal tenement مقابل 40 مليون دولار.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.