العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: رجل أعمال صيني يدلي بمعلومات جديدة في قضية عبيد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قال جيفري واتسون المستشار باللجنة المستقلة لمكافحة الفساد إن رجل أعمال صيني يدعي ” يين” أفاد اللجنة مؤخرا بمعلومات حول تفاصيل اجتماع تم عام 2008 بعد شهر سبتمبر في مقهى بجوار مونارو جنوب نيو ساوث ويلز.

 

وادعى ” يين ” أن أحد الحضور في هذا الاجتماع هو بول غارندر بروك، نائب رئيس شركة Lehman Brothers السابق، حيث دارت بينهما مناقشات حول تمويل إحدى مشروعات التعدين في ” ماونت بيني” .

 

إعلان Zone 4

وأشار واتسون إلى أن الصيني ” يين ” قال أيضا إن أحد الحاضرين في الاجتماع كان شاب ذا ملامح لبنانية، والده سياسي سابق بنيو ساوث ويلز.

 

ووجه واتسون سؤاله إلى بروك قائلا: ” السيد ين يقول إنه كان جالسا بجوارك بالإضافة إلى الشاب ذات الملامح اللبنانية، وقال إن علاقتك كانت وطيدة بالوزير ماكدونالد وبين هذا السياسي الذي حضر ابنه الاجتماع، كما قال إنكم تعاونتم جميعا، كما قال بالخطأ إنه يظن أن اسم الشاب الحاضر الاجتماع هو ايدي عبيد، ما تعليقك؟ “.

 

وأجاب بروك قائلا إنه لا يتذكر هذا الاجتماع، كما أنكر أن يكون له صلة وطيدة بأيان ماكدونالد، مشيرا إلى أنه لم يلتق به سوى مرة عابرة.

 

يذكر أن اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد تحقق في مدى استفادة الوزير العمالي السابق بولاية نيو ساوث ويلز أيان ماكدونالد برخصات استكشاف الفحم في منطقة بيلونغ فالي وقتما كان أيان ماكدونالد وزيرا للتعدين بالولاية.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.