العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. تفاصيل الخطاب المرسل من ” عائلة عبيد” إلى ” عائلة عبيد”!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – علمت اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد أن سمسار رهون عقارية يدعى أندرو كيدباي صديق وشريك عائلة عبيد كان يعمل كـ ” رجل واجهة” وسط شبكة من الشركات الوهمية استخدمتها عائلة عبيد لإخفاء ضلوعها في صفقات تعدين الفحم التي تحمل شبهة فساد.

وأندرو كيدباي هو صديق وشريك عائلة عبيد لفترة طويلة، وكان مديرا لشركى تدعى United Pastoral Group، وهي شركة لا تمتلك أي تمويلات أو حساب بنكي أو حتى رقم هاتف.

إعلان Zone 4

واعترف كيدباي أن الشركة كانت مجرد وسيلة للتستر على عائلة عبيد وضمان سريتهم.

وفي عام 2008، كتب أندرو كيدباي خطابا باسم الشركة عارضا 4.5 مليون دولار لشراء مزرعة ” Cherrydale Parkالتي اشترتها عائلة عبيد في منطقة بيلونغ فالي مقابل 3.65 مليون دولار.

وبعدها بأيام قليلة رد موسى عبيد على خطاب كيدباي قائلا: ” لقد ناقشت عرضك مع أشقائي، وسنكون مستعدين لبيع المزرعة مقابل 5 مليون دولار”.

وأجابه كيدباي بخطاب آخر قائلا: ” الشركة مستعدة لقبول السعر المطلوب”.

ووجه جيفري واتسون المستشار المساعد للجنة مكافحة الفساد اتهاما لكيدباي بإدارة خطة مزيفة تهدف إلى رفع قيمة المزرعة، ووصف واتسون الخطاب بأنه مرسل ” من عائلة عبيد إلى عائلة عبيد”.

واعترف كيدباي أن موسى عبيد نجل ايدي عبيد هو من أمره بكتابة الخطاب، مدعيا أنه لم يكن يعرف الهدف من كتابته.

وتحقق اللجنة في مدى استفادة عائلة عبيد من معلومات حكومية مسربة بشأن رخصات استكشاف فحم شملت أراضي مملوكة لعائلة عبيد ومقربين من العائلة.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.