العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. مخالفا عادته السنوية.. ايدي عبيد: لن أسافر إلى لبنان هذه الأيام

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قرر الوزير العمالي السابق ايدي عبيد تأجيل رحلته السنوية التي اعتاد القيام بها تزامنا مع عيد الميلاد(الكريسماس) إلى لبنان، وذلك لمثوله أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد التي تحقق في مدى استفادته من معلومات حكومية مسربة بشأن رخصات استكشاف الفحم في منطقة ” بيلونغ فالي” وقتما كان أيان ماكدونالد وزيرا للتعدين بالولاية.

واعتاد عبيد، اللبناني الأصل، السفر إلى قرية متريت مسقط رأسه في شمال لبنان في مثل هذا الوقت من العام، لكنه صرح بأنه لا يعتزم السفر في تلك الفترة.

إعلان Zone 4

وأضاف ايدي عبيد معقبا على شائعات تناثرت حول اعتزامه القيام برحلة سفر وشيكة إلى لبنان قائلا: ” لن أذهب إلى أي مكان”.

وتحقق اللجنة في قرار مناقصة رخصات استكشاف الفحم الذي اتخذه ماكدونالد عام 2008 حيث شملت الرخصات مزارع تابعة لعائلة عبيد في منطقة بيلونغ فالي، بما أدى إلى أرباح طائلة جراء الفارق السعري.

ومن المقرر أن تستمر التحقيقات حتى 14 ديسمبر المقبل، قبل أن تتوقف في فترة عيد الميلاد، وقد تفرغ اللجنة من الاستماع لشهادة ايدي عبيد قبل فترة التوقف.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.