العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. ” ييلو بريك رود” تعلق عقد شاهد زور كذب لحماية بول عبيد!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قامت شركة ” Yellow Brick Road  ييلو بريك رود” التي أسسها رجل الأعمال الشهير مارك بوريس بتعليق عقد سمسارها العقاري والمدير السابق لأحد فروع الشركة أندرو كيدباي بعد اعترافه أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد بأنه أدلى بشهادة زور في جلسة سرية أمام اللجنة في أوائل العام الجاري 2012، لحماية بول عبيد.

وقالت متحدثة باسم الشركة إنه تم تعليق عقد أندرو كيدباي إلى حين معرفة نتائج تحقيقات لجنة مكافحة الفساد.

إعلان Zone 4

هذا وتتركز تحقيقات لجنة مكافحة الفساد في مدى استفادة الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد من معلومات سرية حكومية بشأن رخصات استكشاف الفحم في منطقة بيلونغ فالي، وقتما كان أيان ماكدونالد هو وزير التعدين بالولاية، حيث أثمر ذلك عن أرباح بعشرات الملايين من الدولارات جنتها عائلة عبيد.

وأندرو كيدباي هو ضمن الأشخاص الذين شملتهم بؤرة تحقيقات اللجنة باعتباره واجهة للتستر على مصالح عائلة عبيد في صفقات الفحم.

وعلى الرغم من انعدام خبرة كيدباي في مجال تعدين الفحم إلا أن شركة منعدمة التمويل باسمه فازت بإحدى رخصات استكشاف الفحم في بيلونغ فالي.

واعترف كيدباي في شهادته أنه كان ممثلا لمصالح عائلة عبيد، ولكن ليس بدافع التستر، بل من أجل الحفاظ على الخصوصية على حد قوله.

وعلمت التحقيقات أن كلا من كيدباي وأدريان بوريس شقيق مارك بوريس حاولوا بيع نصيب عائلة عبيد السري في Ferndale mine مقابل 40 مليون دولار.

كما وضع الموقع الالكتروني لشركة Yellow Brick Road في وقت سابق كل من دان بوريس وأندرو كيدباي باعتبارهما مديري لفرع الشركة في ” Surry Hills”.

وفي ذات الأثناء كان مارك تريولسيو نجل روكو تريولسيو شريك عائلة عبيد المقرب بإدارة شركة Yellow Brick Roadفي غلادسفيل.

واعترف كيدباي أنه قد كذب في تحقيقات سابقة سرية للجنة لحماية بول عبيد، أحد أبناء ايدي عبيد الخمسة، تتعلق بدفع الرسوم القانونية لشاهد آخر يدعى غارندر بروك.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.