العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. تفاصيل مشادة بوب كار مع إيدي عبيد في الطابق 41 من برج ماكواري!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – كان الهدوء هو أكثر ما يميز بوب كار عندما كان يشغل منصب رئيس حكومة الولاية، حيث كان نادرا ما يفقد أعصابه، ولكن اليوم الذي قرر فيه كار إقصاء إيدي عبيد من منصبه الوزاري كان مختلفا.

وحدثت مشادة بين ايدي عبيد وبوب كار في ذلك اليوم، في شهر مارس 2003، في مكتب بوب كار في الطابق 41 من برج ماكواري، بمنطقة الأعمال المركزية بسيدني، إذ كان ايدي عبيد رافضا لفكرة تنحيه، واستمر الجدال لساعات طويلة.

إعلان Zone 4

وفي الطابق الأسفل، تجمع بعض الوزراء ومسؤولي الحكومة، في مكتب كول غيلاتلي مساعد بوب كار، حيث سمعوا أصواتا مرتفعة، وتحطم لأدوات، وقال أحد الموجودين : ” لقد تخيلنا أن ايدي هو صاحب الصوت العالي والحركات العصبية، لكنه كان بوب كار”. ونجح كار في نهاية الأمر في الإطاحة بايدي عبيد، من المنصب الوزاري.

ويحاول الائتلاف الفدرالي المعارض استغلال تحقيقات لجنة مكافحة الفساد مع ايدي عبيد بشأن مزاعم استفادته من معلومات سرية حول رخصات استكشاف الفحم في منطقة بيلونغ فالي وقتما كان أيان ماكدونالد وزيرا للتعدين بالولاية عام 2008، حيث اتهم عبيد بالتربح من وراء ذلك لمبالغ ضخمة بلغت 100 مليون دولار، لذا يحاول الائتلاف إقحام اسم بوب كار وزير الخارجية الأسترالي الحالي في القضية.

من جهته، قال سكوت موريسون وزير الهجرة في حكومة الظل و الذي كان يشغل منصب مدير الحزب الليبرالي بولاية نيو ساوث ويلز إن هنالك علاقة تربط بين بوب كار وبين خطايا حزب العمال في نيو ساوث ويلز.

وأضاف أن ايدي عبيد شغل منصب وزير المصادر والثروة السمكية لمدة أربع سنوات تحت قيادة بوب كار الذي كان رئيسا للحكومة.

وتابع موريسون: ” يجب أن يتساءل المرء، ماذا كان يعلم وزير الحكومة عن ممارسات عبيد طيلة تلك المدة”.

بينما وصف متحدث باسم بوب كار محاولات ربطه بإيدي عبيد بالهراء.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.