العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: مدير ” كاسكيد كول”: ظهور اسم عبيد يقترن برائحة الفساد!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – علمت اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد أن شركة التعدين ” كاسكيد كول” رغبت في بقاء صفقتها مع عائلة ايدي عبيد الوزير العمالي السابق بولاية نيو ساوث ويلز في نطاق السرية، خشية أن تحوم الشبهات من حولها، إذا ظهر اسم عبيد على الملأ.

واستمعت اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد إلى شهادة المحامي سيفاج شالابيان الذي كان له تعاملات مع أبناء ايدي عبيد بشأن مصالح متعلقة بتعدين الفحم، حيث كان مستشارا قانونيا لهم.

إعلان Zone 4

وقال شالابيان إن ريتشارد بول مدير شركة ” كاسكيد كول” كان يرغب في التعتيم على مصالح عائلة عبيد في الصفقة، ووضعها تحت نطاق السرية، مشيرا إلى أن ذلك توافق مع رغبة عائلة عبيد، التي لم تكن ترغب في أن يطفو اسمها على السطح تفاديا للشبهات.

وهنا قام جيفري واتسون المستشار المساعد للجنة مكافحة الفساد بتوجيه هذا السؤال إلى الشاهد: ” هل كان مفهوم السرية يهدف إلى التستر على ارتباط عائلة عبيد بصفقة التعدين؟”، فأجابه شالابيان بالإيجاب.

ونما إلى علم اللجنة أن شالابيان قام بالإدلاء بشهادة أمام لجنة سرية في أوائل العام الجاري، حيث ذكر أن ريتشارد بول مدير شركة كاسكيد قال إن ظهور اسم عبيد على الملأ سيحمل معه “رائحة فساد”.

يذكر أن لجنة مكافحة الفساد تحقق في مدى تورط وزير التعدين الأسبق بالولاية أيان ماكدونالد في تزييف مناقصة رخصات استكشاف فحم في منطقة “بيلونغ فالي”، وهو ما أفاد عائلة عبيد التي جنت أرباح طائلة تلامس مستوى 100 مليون دولار.

ووجه واتسون سؤالا محددا للشاهد شالابيان متسائلا: ” هل مرت صفقة رخصة استكشاف الفحم بسلسلة من الشركات وأولي الثقة حتى لا يمكن لأحد التوصل إلى دور عبيد في الصفقة؟”.، فأجابه شالابيان: ” نعم”.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.