العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. جيمس ماكغيغان: عائلة عبيد مثيرة للجدل!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – علمت اللجنة المسقلة لمكافحة الفساد إن حصة عائلة ايدي عبيد وزير التعدين الأسبق في مشروع تعدين الفحم، كانت محاطة بنطاق من السرية، وذلك بسبب أن كشف اسمهم كان سيحدث جدلا كبيرا.

ولكن ضلوع عائلة عبيد في الأمر تم كشفه عبر جيمس ماكغيغن الموظف الجديد في شركة ” كاسكيد كول” التي فازت برخصة استكشاف الفحم المثيرة للجدل، في “ماونت بيني”، حيث أُرسلت إليه رسالة بريد إلكتروني تحذيرية يقول نصها: “جيمي ماذا تعتقد؟ لا يمكن أن تقول ذلك”.

إعلان Zone 4

وكانت مشاعر الغضب قد تأججت لدى ريتشارد بول مدير شركة كاسكيد كول بعدما قام ماكغيغان بإعداد وثيقة قانونية تحدد أسماء المرتبطين في صفقة تعدين الفحم بالشركة.

وفيما بعد، تم تعديل تلك الوثيقة حيث حذف اسم ” بافالو ريسورسيس” إحدى الشركات التابعة لعائلة عبيد.

هذا، وتتواصل تحقيقات لجنة مكافحة الفساد في ادعاءات قيام وزير التعدين الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايان مكادونالد بتزييف مناقصة استكشاف فحم، بما أفضى إلى أرباح لعائلة عبيد بلغت زهاء 100 مليون دولار.

وفي شهادته أمام اللجنة أمس، قال ماكغيغان إنه شهد زورا في جلسة خاصة للجنة مكافحة الفساد أوائل هذا العام حول معلوماته عن علاقة عائلة عبيد بشركة ” كاسكيد كول” مشيرا إلى أن ارتباكه منعه من قول الحقيقة.

وجيمس ماكغيغان هو نجل جون ماكغيغان المساهم بشركة ” كاسكيد كول”.

وردا على سؤال جيفري واتسون المستشار المساعد للجنة حول أسباب الطلب الذي طلبه في رسالة أخيرة مرسلة إلى ريتشارد بول، بعدم ذكر اسم عبيد في الصفقة، حيث وصفهم قالا: ” إنهم أناس يثيرون الجدل”.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.