العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

صحيفة أسترالية: زيادة رأس مال غير مشروعة دخلت جيب ايدي عبيد!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – تكشفت تفاصيل جديدة في القضية التي تحقق فيها اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد، بشأن استفادة ايدي عبيد الوزير العمالي السابق بولاية نيو ساوث ويلز من معلومات حكومية حول مناقصة رخصات استكشاف الفحم في منطقة ” بيلونغ فالي” مما أسفر عن تربحه للكثير من الأموال.

وتتمثل المعلومات الجديدة في قيام شركة ” كاسكيد كول” التي فازت بالمناقصة بزيادة رأس مالها بمقدار 28 مليون دولار بشكل يخالف الضوابط اللازمة، وذهبت تلك الأموال في النهاية إلى عائلة عبيد التي عقدت صفقة مع ” كاسكيد كول”، وفقا لصحيفة الأستراليان.

إعلان Zone 4

وكانت “كاسكيد كول” قد استحوذت على حقوق التعدين في أراضي “هانتر فالي”.

وجاءت الزيادة في رأس المال بعد سلسلة من الصفقات أدت في النهاية إلى قيام الشركة بمنح عائلة عبيد 30 مليون دولار.

من جانبه قال المدير السابق للمجموعة المالية ” بيل فايناشيال جروب” التي ساهمت في زيادة رأس المال لشركة ” كاسكيد كول” إن الزيادة في رأس المال أدت إلى إنهاء الشركة التعامل مع كل من السمسار المالي برنت بوتس وزميل له لدورهما في رفع رأس المال.

واعتبرت تلك الزيادة انتهاكا لقواعد الشفافية والمكاشفة التي وضعتها اللجنة الأسترالية للاستثمارات.

يذكر أن شركة ” وايت انرجي” التي تمتلك بعض القيادات مشتركة مع ” كاسكيد كول” أعلنت في 30 نوفمبر 2010 توقيعها لعقد يتيح لها الهيمنة على حقوق التعدين في أراضي “هانتر فالي” التي بحوذة ” كاسكيد كول” المرتبطة بعائلة عبيد، وبلغت قيمة الصفقة 500 مليون دولار.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.