العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا..ملياردير التعدين ترافرز دونكان: قلت لموسى عبيد إن عائلته سيئة السمعة!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قال ملياردير التعدين ترافرز دونكان رئيس شركة ” وايت انرجي” إنه ضغط من أجل إبعاد عائلة عبيد عن صفقة الفحم لسمعتهم السيئة.

جاءت تلك الاعترافات الجريئة ضمن شهادة دونكان أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد أمس الاثنين، والتي تحقق في مناقصة رخصات استكشاف فحم مشبوهة دعا إليها وزير التعدين الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز أيان ماكدونالد في منطقة بيلونغ فالي، ومدى استفادة الوزير العمالي الأسبق بالولاية ايدي عبيد، حيث رسا المزاد على شركة ” كاسكيد كول” التي عقدت صفقة مع عائلة عبيد ربحت العائلة بموجبها ملايين الدولارات.

إعلان Zone 4

يذكر أن ترافرز دونكان أحد المساهمين في شركة ” كاسيد كول” التي كانت قد تلقت من شركة ” وايت انرجي”عرضا هائلا بسعر 500 مليون دولار لاحتكار نشاطها، ولكن الصفقة تعثرت.

وعلمت لجنة مكافحة الفساد إن كاسكيد كول كانت قد أبرمت مع عائلة عبيد صفقة إجمالها 60 مليون دولار.

وعودة إلى شهادة دونكان أمس الاثنين والتي حملت تفاصيل جديدة قال دونكان إنه كان قد التقى مع أفراد من عائلة عبيد في محاولة لإقناعهم بالخروج من صفقة الفحم.

وأضاف: ” لقد كان الأمر سلسلة من المحادثات حيث كنت مصرا على انقطاع صلة عائلة عبيد بشركة كاسكيد كول، وأخبرت موسى عبيد(نجل ايدي عبيد) صراحة بذلك”.

واستطرد دونكان أن موسى عبيد قال له: ” لا يوجد أي أدلة على أي أخطاء ترتبط باسم عائلة عبيد، لقد حققوا معنا في كل مكان، ولم يعثروا على أي أخطاء”.

وأردف دونكان أنه رد على موسى عبيد قائلا: ” ولكنكم ذوو سمعة سيئة، أريد أن تخرجوا من الشركة”.

وتابع دونكان أنه لم يكن أبدا صديقا لإيدي عبيد حيث اقتصرت معرفته به على مقابلته مرتين بشأن بعض المنح والتمويل المتعلقة ببحوث الفحم النظيف.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.