العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا…جون كينغورن: عائلة عبيد رائحتها تستمر كالقط الميت!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) –  قال جون كينغورن مؤسس RAMS Homeloans وأحد مدراء شركة ” وايت انرجي” وأحد المساهمين في شركة ” كاسكيد كول” إن وجود عائلة عبيد في “كاسكيد كول” ترك ” رائحة غير جيدة” حتى بعد أن تم إبعادهم خارج صفقة شراء ” وايت انرجي” لـ ” كاسكيد كول” والتي لم تكتمل، وشبه عائلة عبيد بـ ” القط الميت” الذي تظل رائحته المنفرة تخيم على الأجواء.

وأدلى كينغورن بشهادته أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد اليوم الأربعاء في إطار التحقيقات بشأن مدى استفادة عائلة الوزير العمالي السابق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد من معلومات داخلية حكومية حول رخصات استكشاف الفحم في منطقة ” بيلونغ فالي” وقتما كان أيان ماكدونالد وزيرا للتعدين بالولاية.

إعلان Zone 4

وكانت شركة التعدين ” وايت انرجي” قد تقدمت بعرض 500 مليون دولار لشراء شركة ” كاسكيد كول” التي فازت برخصة استكشاف الفحم في ” بيلونغ فالي” إلا أن الصفقة لم تتم، رغم أنها كانت ستجلب لكينغورن نحو 60 مليون دولار، باعتباره أحد مساهمي ” كاسكيد كول”.

وقامت لجنة مكافحة الفساد بتشغيل مكالمة هاتفية مسجلة دارات بين كينغورن وجون ماكغيغان أحد مساهمي ” كاسكيد كول” ويرجع تاريخها إلى 7 أبريل 2011، حيث تضمنت عبارات تفوه بها كينغورن في حق غراهام كوبين أحد مدراء ” واين انرجي”.

وكان كوبين عضوا في لجنة مستقلة بهدف تقييم صفقة شراء ” كاسكيد كول”، لكنه طرح مخاوف من احتمال وجود اسم عبيد بالأمر.

وفي مكالمة أخرى بين كينغورن وصديق وشريك عمل له يدعى ” غريغ جونز” قام كينغورن بالتفوه بتعليقات سيئة بشأن كوبين، وهو ما فسره جيفري واتسون المستشار المساعد للجنة مكافحة الفساد لوقوف كوبين حجر عثرة أمام عدم إتمام صفقة ” كاسكيد كول”.

كما استمعت اللجنة إلى ما قاله كينغورن عن عائلة عبيد عندما قال: ” القط الميت رحل ولكن رائحته لا تزال تخيم على المكان”.

واستمعت اللجنة أيضا إلى شهادة أماندا بول زوجة ريتشارد بول أحد مستثمري ” كاسكيد كول”، حيث تم تحويل 5 مليون دولار إلى حساب تابع لعائلة عبيد عبر حسابها المصرفي.

وتابعت أنها لا تعرف شيئا عن ذلك التحويل، لأنها تستخدم بطاقة الائتمان بشكل أساسي.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.