العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. تطورات قضية عبيد: تفاصيل شهادة أماندا بول

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قالت أماندا بول سيدة المجتمع وزوجة المستثمر المصرفي ريتشارد بول إنها لا تعرف معلومات بشأن إرسال 7.5 مليون دولار عبر حسابها المصرفي لصالح عائلة الوزير العمالي السابق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد.

وأضافت في شهادتها أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد إنها فقط تستخدم بطاقات ائتمانية، ولا تتابع تفاصيل حسابها المصرفي، حيث لم تستطع تفسير الكيفية والأسباب التي أدت إلى تحويل هذا المبلغ الكبير من حسابها المصرفي الشخصي، وأشارت إلى أن زوجها هو من يستخدم حسابها الشخصي، لإنجاز بعض أعماله، وتابعت أن إخطارات وخطابات البنك تذهب إلى مكتب زوجها.

إعلان Zone 4

وتحقق لجنة مكافحة الفساد في مدى استفادة عائلة عبيد من معلومات حكومية تتعلق بمنح رخصة استكشاف الفحم في “ماونت بيني” عام 2009.

وعندما قامت لجنة مكافحة الفساد بعرض وثيقة ضريبية توضح أن أماندا كسبت ما يقارب 6 مليون دولار العام الماضي، أجابت قائلة: ” لا أدري كيف جنيت هذا المال، ربما يكون من بيع الأسهم”.

وعلمت اللجنة أنه في شهر أكتوبر 2010، تم سحب 8 مليون دولار من حساب أماندا المصرفي.

وتعتقد اللجنة أن هذا المبلغ كان جزءا من صفقة قدرها 30 مليون دولار تدفع لعائلة عبيد مقابل خروجهم من شركة ” كاسكيد كول”.

بينما قال ريتشارد بول إنه أرسل 5 مليون دولار من حساب زوجته إلى شركة قانونية تدعي Lands Legal والتي تمثل شركة تدعى South East Investments، مشيرا إلى أن الشكوك رادوته حول ارتباط موسى عبيد بالشركة الأخيرة.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.