العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا..لجنة مكافحة الفساد لريتشارد بول: “مو” اختصار لـ”موسى عبيد” وليست اختصارا لـ “شنب”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – اتُهم ريتشارد بول المستثمر وأحد مساهمي شركة ” كاسيد كول” بالكذب على اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد في نيو ساوث ويلز عندما أنكر معرفته بضلوع عائلة عبيد في صفقة رخصات استكشاف فحم معقدة.

وشهدت لجنة مكافحة الفساد مناقشات حامية بين ريتشارد بول وجيفري واتسون المستشار المساعد للجنة.

إعلان Zone 4

وعند سؤاله عن رسالة بريد إلكتروني تلقاها من أحد زملائه، وتحمل تنويها عن شخص يدعى ” مو” أجاب بول إنه لا يعرف من هو ” مو”، رغم أن هذا الشخص ما هو إلا موسى عبيد النجل الأكبر لسياسي حزب العمال السابق بالولاية ايدي عبيد.

وأعرب واتسون عن تشككه في عدم سؤال ريتشارد عن ماهية اسم “مو” الوارد في الرسالة، قائلا بتهكم: ” لم تكن مو بالتأكيد اختصارا لكلمة moustache”، وتعني شارب أو “شنب” في اللغة الإنجليزية.

وتحقق لجنة مكافحة الفساد عن مدى استفادة عائلة عبيد من معلومات داخلية حكومية تتعلق برخصات استكشاف الفحم في منطقة ” ماونت بيني” وقتما كان أيان ماكدونالد وزيرا للتعدين بالولاية، حيث تضاعف ثمن الأرض التي يملكها عبيد أربعة أضعاف لتصل إلى 17 مليون دولار، كما تفاوضت عائلة عبيد حول الحصول على 60 مليون دولار من شركة “كاسكيد كول”، عبر شركة أخرى صورية.

كما وجه واتسون اتهاما إلى ريتشارد بول بمحاولة إخفاء ارتباط عائلة عبيد بالصفقة عبر قيامه بالعبث في مسودة مذكرة تحمل معلومات عن شركة كاسكيد كول، حيث قام بتعديل المسودة الأصلية التي سلمها إليه الموظف جيمس ماكغيغان، لإخفاء أي علاقة لعبيد بالأمر.

وكشفت اللجنة رسالة بريد إلكترونية كتبها ماكغيغان إلى بول تقول: ” أعتقد أننا يجب أن نوضح ما هي شركة بافالو” في إشارة إلى شركة تدعي “بافالو ريسورسيس” كانت تستخدم كستار لإخفاء ضلوع عائلة عبيد في الصفقة.

وسأله واتسون: ” كنت تعلم أن عائلة عبيد هم شركة بافالو..أليس كذلك؟”.

ولكن بول أصر على أنه لم يكن يعرف وقتها من وراء شركة ” بافالو ريسورسيس”.

وشهدت التحقيقات اتهامات صريحة من واتسون إلى ريتشارد بول بالكذب بشأن عدم معرفته بعلاقة عائلة عبيد بالصفقة قائلا له: ” أنت كذاب..أليس كذلك؟”، ولكن بول أصر على النفي.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.