العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. تفاصيل مكالمة موسى عبيد وغريغ جونز البذيئة!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – وصف غريغ جونز المستثمر بـ ” كاسكيد كول” والصديق المقرب لوزير التعدين الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز أيان ماكدونالد عائلة عبيد بأنهم ” بلهاء يعانون من جنون العظمة” كرد فعل لغضب عائلة عبيد من عدم تلقيهم مبلغ 30 مليون دولار.

جاء ذلك في مكالمة هاتفية مسجلة ضمن سلسلة من المكالمات التي سجلت سرا في مايو 2011.

إعلان Zone 4

واستمعت اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد أمس الجمعة إلى سلسلة من المكالمات المسجلة ، عكست إحباط غريغ جونز من عائلة عبيد بعد مكالمة هاتفية حادة أجراها مع موسى عبيد نجل ايدي عبيد سياسي حزب العمال السابق بالولاية، شهدت بعض الألفاظ البذيئة.

وفي مكالمة هاتفية بين موسى عبيد وجونز قال عبيد : ” يبدو أن شخصا ما f***** يتلاعب بنا”.

وعلمت اللجنة أن التوتر أعقب رغبة مديري ” كاسكيد كول” في إبعاد عائلة عبيد عن الشركة التي امتلكوا 25 % من أسهمها، خشية أن تؤثر سمعة عائلة عبيد على إقبال المستثمرين.

ورد جونز على موسى عبيد في المكالمة الهاتفية قائلا: ” أنت لا تدري حقيقة الموضوع الـ f******”.

وتم إخبار لجنة مكافحة الفساد أن عائلة عبيد تفاوضت للحصول على 60 مليون دولار مقابل الخروج من شركة ” كاسكيد كول”، لكنها لم تتلق سوى 30 مليون دولار، منها ما تم تحويله عبر الحساب البنكي لأماندا بول زوجة ريتشارد بول أحد مستثمري “كاسكيد كول”، والذي يمثل أمام اللجنة كشاهد في قضية مدى استفادة عائلة عبيد من رخصات استكشاف فحم في منطقة ” ماونت بيني” وقتما كان ماكدونالد وزيرا للتعدين بالولاية، وعما إذا كان استفاد من معلومات حكومية مسربة.

وفي مكالمة هاتفية أخرى مسجلة جمعت غريغ جونز وريتشارد بول قال جونز لريتشارد بول إنه أخبر موسى عبيد إن الأمر به تحريف تام، وأنه وصف عائلة عبيد بالبلهاء الذين يعانون من جنون العظمة.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.