العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: ايدي عبيد يعلن ثقته في البراءة.. وأنباء عن رغبته في مقاضاة وسائل إعلام

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قال الوزير العمالي السابق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد إنه يشعر بالثقة من تبرئته من الاتهامات المنسوبة إليه في تحقيقات اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد بشأن بعض صفقات البيزنس المتعلقة بعائلة عبيد.

يذكر أن ايدي عبيد شغل حقيبة وزارية في حكومة نيو ساوث ويلز وقتما كان بوب كار رئيسا للحكومة، وساهم نفوذه داخل حزب العمال بالولاية في التأثير على تعيين ثلاثة من رؤساء حكومة نيو ساوث ويلز السابقين.

إعلان Zone 4

وأدلى ايدي عبيد الذي يمثل شاهدا أمام لجنة مكافحة الفساد عقب عيد الميلاد بتصريحات لصحيفة ” صنداي تلغراف” ذكر خلالها أنه يتطلع مع أبنائه للشهادة أمام لجنة مكافحة الفساد.

وتابع: ” أنا وعائلتي نتطلع إلى المثول كشهود أمام اللجنة، لدينا ثقة في براءتنا، لا يوجد ما يستدعي القلق.

وتحقق لجنة مكافحة الفساد في ادعاءات تربح عائلة عبيد وبعض المقربين من العائلة نحو 100 مليون دولار مستفيدين من معلومات عن رخصات استكشاف الفحم وقتما كان ايان ماكدونالد وزيرا للتعدين بالولاية.

وتحقق اللجنة في مدى استفادة عائلة عبيد من معلومات داخلية حكومية سربها إليهم أيان ماكدونالد.

وعلمت صحيفة صنداي تلغراف إن موسى عبيد الذي يمثل أبناؤه موسى وداميان وايدوارد كشهود أمام لجنة مكافحة الفساد لأدوارهم في صفقات الفحم يدرسون إقامة دعاوى تشهير ضد عدد من وسائل الإعلام بمجرد انتهاء تحقيقات لجنة مكافحة الفساد، ويمثل ايدي عبيد المحامي ستيوارت ليتلمور.

ونجح ايدي عبيد في وقت سابق في الفوز بدعوى تشهير ضد ” فيرفاكس” عبر اتهامات له بطلب رشوة 1 مليون دولار لصالح حزب العمال لتمهيد الطريق لبناء Oasis development في ليفربول.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.