العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أوفاريل: سأجبر عبيد وماكدونالد على رد أكثر من مليون دولار إذا أدينا !!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قال باري أوفاريل رئيس حكومة نيو ساوث ويلز إنه سيجبر كلا من ايدي عبيد وأيان ماكدونالد الوزيران السابقان بحكومة الولاية على رد ما يزيد عن مليون دولار قيمة رسوم قانونية تندرج ضمن أموال دافعي الضرائب، إذا تم إثبات وقائع الفساد المنسوبة إليهما في تحقيقات اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد.

يذكر أن عبيد وماكدونالد يمثلان أمام لجنة مكافحة الفساد بشأن تحقيق عائلة عبيد أرباحا تناهز 100 مليون دولار بعد الاستفادة من معلومات حكومية تخص مناقصة استكشاف الفحم في منطقة “بيلونغ فالي” بجوار ” هانتر فالي”، وقتما كان ماكدونالد وزيرا للتعدين بالولاية.

إعلان Zone 4

كما أن ايدي عبيد وأبناؤه متهمون بالتآمر لمنح رخصة استكشاف الفحم في “ماونت بيني” إلى شركة ” كاسكيد كول” مقابل الحصول على 60 مليون دولار، منها 30 مليون دولار تم دفعها للعائلة.

وقال جيفري واتسون المستشار المساعد للجنة مكافحة الفساد إنه في حالة صحة الاتهامات المنسوبة إلى إيدي عبيد وماكدونالد فإن تلك القضية ستكون غير مسبوقة من حيث حجم الفساد المقترن بها ربما منذ قضية the Rum Corps.

وعلى الرغم من أن عبيد وماكدونالد ثريان على المستوى الشخصي، إلا أن كليهما قدم طلبا بتحمل الولاية المصاريف القانونية للقضية، وهو حق لهما وفقا لقوانين الولاية.

ويمثل ماكدونالد في تحقيقات اللجنة المحامي المخضرم تيم هيل، بالإضافة إلى المحامي ديفيد ماكاي، وشركة المحاماة Bilbie Dan.

بينما استعان عبيد بالمحامي الشهير ستيورات ليتلمور والمحامي تيم بريت.

ولكن باري أوفاريل أعلنها صراحة، بأن أي شاهد يثبت تورطه في وقائع فساد في تحقيقات اللجنة سيكون ملزما برد المصاريف القانونية التي أخذها من أموال الولاية، مشيرا إلى أن هذا القرار يحظى بتأييد حكومته.

وتابع أوفاريل أنه يشعر بالأسف نتيجة مثول رئيسي حكومة ولاية نيو ساوث ويلز سابقا موريس لاما وناثان ريس للإدلاء بشهادتيهما أمام اللجنة، وتابع: ” ناثان ريس قام بإقصاء ماكدونالد من حكومته، كما أعتقد أن موريس لا علاقة له بسلوكيات فاسدة”.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.