العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. حزب العمال بنيو ساوث ويلز يكسر مرحلة عبيد بضوابط جديدة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – سوف يحاول حزب العمال بنيو ساوث ويلز عمل ما يمكن تسميته كسرا لفترة الوزير العمالي الأسبق بالولاية ايدي عبيد عبر مجموعة جديدة من الضوابط مصممة لبتر أي سياسي توجهه مصالح شخصية.

ومن المقرر أن يصدر جون روبرتسون زعيم المعارضة العمالية بولاية نيو ساوث ويلز بيانا رسميا اليوم الأحد يتكون من 6 نقاط تحت اسم ” معيار جديد” لإجبار أعضاء البرلمان العماليين على كشف دخولهم الخاضعة للضريبة للمرة الأولى.

إعلان Zone 4

يذكر أن السياسيين في الولاية، وبينهم أعضاء حكومة أوفاريل، ملزمون فقط بالكشف عن مصادر دخلهم.

وكانت اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد قد كشفت عن شبكة مما يسمى “أوصياء العائلة” بحيث تتلقى عائلة عبيد أموالا عن طريق تلك الشبكة بحسب تحقيقات لجنة الفساد.

ووفقا لخطة روبرتسون، سيتم إلزام عضو البرلمان العمالي بكشف المصالح المالية له ولزوجته أو أي عضو من أعضاء عائلته مرتبط بولاية نيو ساوث ويلز، بداية من 31 مارس.

وقال روبرتسون: ” أرغب في رؤية نهاية للأيام التي يخفي فيها السياسيون أسهما وعقارات بكتابتها بأسماء زوجاتهم، في محاولة لتجنب التمحيص العام، التغييرات الجديدة ستجعل من الصعب على أعضاء البرلمان العماليين إخفاء تضارب المصالح، أو مواراة أي ثروة بها شبهات في مصدرها”.

كما تتضمن القواعد الجديدة لحزب العمال بالولاية حظرا على أي عضو برلمان عمالي بتقلد وظائف أخرى بخلاف منصبه البرلماني، وهو ما أحدث انقساما داخل صفوف الحزب، كما يعد اختبارا جديا لإثبات قدرة روبتسون على قيادة الحزب من عدمه.

وعلمت “فيرفاكس ميديا” أن قائمة المؤيدين لروبتسون بشأن القواعد الجديدة تضم لوك فولي وبيني شارب وولت سيكورد وباربارا بيري، لكنه واجه مقاومة عنيفة من وزير الخزانة في حكومة الظل بالولاية مايكل ديلاي، وبعض أعضاء اليمين مثل ستيف وان وصوفي كوتسيس.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.