العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا..|فيرفاكس ميديا” تفضح صفقة أخرى لعائلة عبيد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – عقب يومين فقط من اتهامها بتحقيق أرباح 100 مليون دولار جراء الاستفادة من مناقصة تعدين فحم مشبوهة، كانت عائلة الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد بصدد الانتهاء من صفقة أخرى مدهشة.

وبينما يستعد ايدي عبيد للمثول اليوم الاثنين للإدلاء بشهادته أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد، يمكن القول بأن هذه العائلة تلقت ملايين الدولارات كرسوم استشارية تتعلق بمركز تسوق ” توب رايد” ومجمع سكني.

إعلان Zone 4

ووجد تحقيق ” فيرفاكس ميديا” إنه بالإضافة إلى هذه المدفوعات التي يعتقد أن مصدرها هي Beville group عبر أحد شركاء عائلة عبيد، حصلت عائلة عبيد العام الماضي على خمسة شقق في المجمع السكني بنصف تكلفة الشقق المجاورة لها.

وبعكس الشهادة التي أدلى بها موسى عبيد نجل إيدي عبيد أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد الجمعة الماضية حينما ادعى أن والده ايدي ليس مرتبطا بصفقات البيزنس الخاصة بالعائلة، فقد أثبتت فيرفاكس أن ايدي عبيد قد تفاوض شخصيا على صفقة شراء الخمس شقق مع “ايوان سونيتو”.

وكانت شركة “كراون جروب” التي يملكها ايوان سونيتو قد ابتاعت المجمع السكني التابع لمشروع تطوير “توب رايد” من ” مجموعة بيفيل” منذ عامين.

والتقى ايدي عبيد مرات عديدة مع سونيتو العام الماضي لمناقشته في شراء تلك الشقق السكنية بحسب أحد المصادر الذي قال إن ايدي عبيد وايوان سونيتو التقيا العام الماضي في مركز تسوق في أعلى الموقع السكني.

وفي 14 نوفمبر 2011 بعد يومين من اتهام عائلة عبيد في أكبر تحقيق للجنة مكافحة الفساد منذ قضية Rum Corps قامت عائلة عبيد ببيع شقة من الشقق الخمسة مقابل 558 ألف دولار محققين بأرباح بلغت 46.8 % من قيمة شرائها، كما حققت العائلة أرباحا 43.6 % من بيع شقة أخرى في أوائل ديسمبر الماضي.

وتشير السجلات إلى أن شركة ” بوب بروبيرتي هولدينغز” التي يديرها جيراد أحد أبناء ايدي عبيد قد اشترت الشقق الخمسة في يونيو 2012، واكتملت الصفقة في 16 يوليو مقابل 350 ألف دولار، 370 ألف دولار، 380 ألف دولار، 390 ألف دولار و410 ألف دولار على التوالي.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.