العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. إيدي عبيد للجنة مكافحة الفساد: لا أخاف !!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – اتهم جيفري واطسون المستشار المساعد للجنة المستقلة لمكافحة الفساد الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد بالتورط في مؤامرة جنائية مع وزير التعدين الأسبق بالولاية أيان ماكدونالد وبعض أعضاء عائلة عبيد بما يعد احتيالا على مواطني نيو ساوث ويلز.

جاء ذلك أثناء مثول ايدي عبيد أمس الاثنين أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد للإدلاء بشهادته.

إعلان Zone 4

وقال واطسون إنه فقط يحدد مسار القضية والخط الذي سيتبعه في توجيه أسئلة لإيدي عبيد، حيث تحقق اللجنة في أرباح وصلت إلى 75 مليون دولار على الأقل كسبتها عائلة عبيد جراء مناقصة تعدين فحم في “بيلونغ فالي” التي تقع على بعد 150 كم غرب نيوكاسل، وقتما كان أيان ماكدونالد وزيرا للتعدين.

وتأتي اتهامات واطسون بعد مبادلات غاضبة بين ايدي عبيد وواطسون، حيث حذر مفوض اللجنة ديفيد ايب عبيد من أن عدم إجابة الأسئلة البسيطة الموجهة إليه ينتقص من مصداقية شهادته، بينما أعلن ايدي عبيد أنه لن يتم ترهيبه.

وطلب واطسون من عبيد ألا يبتسم، إلا أن ستيوارت ليتلمور محامي ايدي عبيد احتج على هذا الطلب، وقال عبيد في تحد واضح: ” لن تستطيع أنت ولا أي شخص آخر إخافتي”.

وهنا علق المفوض ديفيد ايب قائلا: ” التوجه إليك بأسئلة لا يندرج تحت بند التخويف”، وعلق عبيد بقوله: ” إذا في حالة قيامي بالابتسام، لا أتوقع أن يقوم أحد بسبي”.

وتحقق لجنة مكافحة الفساد في مناقصة تعدين فحم مشبوهة في “بيلونغ فالي”، وعما إذا كانت عائلة عبيد قد حظيت بأرباح ضخمة جراء تلك المناقصة.

ودار جدال متعلق بالأخلاق عما إذا كان ملائما لوزير أن يطرح رخصة تعدين فحم بحيث تشمل أرضا مملوكة بواسطة أحد أصدقائه، الذي كان في ذات الوقت عضوا ببرلمان الولاية، وعن الالتزام الأخلاقي الذي كان مفترضا أن يتبعه الصديق بالكشف عن صفته وضلوعه في الصفقة، وعلق ايدي عبيد قائلا: ” الوزير لا يجب أن يفعل ذلك، ولكن صديقه لم يكن لديه الخيار”.

وتابع عبيد: ” الولاية تملك المعادن، إنه من شأن الحكومة ووزارة التعدين أن تقرر ماذا تفعل بما يحقق مصالح الولاية”.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.