العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: تفاصيل شهادة جيرارد عبيد “سائق العائلة”!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – كشفت ملاحظات مكتوبة بخط اليد احتمالات تورط وزير التعدين الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز أيان ماكدونالد في تلقي رشاوى بالاستفادة من منصبه الوزاري، تتضمن 4 مليون دولار من صفقة تعدين فحم ذات صلة بعائلة ايدي عبيد سياسي حزب العمال الأسبق.

عندما سئل بول عبيد نجل ايدي عبيد أثناء شهادته أمام تحقيقات مكافحة الفساد عما إذا كان شقيقه الأصغر قد تلقى معلومات سرية حكومية مرتبطة بصفقة تعدين فحم في منطقة ” بيلونغ فالي”، ضحك بول بعيد قائلا بسخرية: ” لا ليس جيرارد، لقد كان جيرارد بمثابة السائق”.

إعلان Zone 4

وفي شهادته أمام اللجنة قال جيرارد عبيد إن دوره في الأسرة كان مجرد توصيل ما يطلبه أشقاؤه.

وتحقق اللجنة عن مدى استفادة عائلة عبيد من مناقصة تعدين فحم مشبوهة في “بيلونغ فالي” وقتما كان ماكدونالد وزيرا للتعدين بالولاية.

وأضاف جيرارد عبيد في شهادته أمس الخميس إنه لا يعرف شيئا عن معلومات سربها ماكدونالد لعائلة عبيد تتعلق برخصات تعدين الفحم في “بيلونغ فالي”

وعلق جيفري واطسون المستشار المساعد للجنة: ” أعتقد أنك كنت تعلم التعاون الوثيق بين ماكدونالد وعائلتك، والخدمات التي كان يقدمها لعائلة عبيد”.

وفشل جيرارد عبيد في الرد على أسئلة عديدة متعلقة بحسابات العائلة وأنشطة البيزنس المرتبطة بها.

وتابعت اللجنة أن جيرارد عبيد نال قرضا 2.5 مليون دولار من أجل شراء منزل جديد من “وديعة عائلة عبيد” لكنه لم يستطع تفسير مصدر هذا التمويل.

وهنا عقب مفوض اللجنة ديفيد ايب مخاطبا جيرارد عبيد: ” منحتني انطباعا أنك لا تعرف شيئا”، فعقب جيرارد: ” بالطبع لا أعرف”.

وسأله المحامي جيرارد تيرنبول المساعد للجنة: ” من اعتاد توصيل أشقائك؟”، فرد جيرارد قائلا: ” أنا”، فعقب تيرنبول: ” هل وظيفتك الأساسية في العائلة هي أن تكون سائقا”؟ فعقب جيرارد: “نعم”.

كما استمعت اللجنة أمس الخميس إلى شهادة شقيقه داميان عبيد الذي قال إنه تحدث مع عائلته حول شراء أرض في “ماونت بيني”، وأنه شعر بالصدمة عند اكتشاف وجود فحم أسفل هذه الأرض، وأنه من الممكن تشغيل منجم تعدين فحم خلال فترة تتراوح بين 5-10 سنوات.

واستطرد داميان أن المواطنين الذين يقطنون في المنطقة انزعجوا بشدة من فكرة إقامة مشروعات تعدين فحم.

ومن المقرر أن تستأنف اللجنة تحقيقاتها الاثنين المقبل.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.