العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. نجل عبيد يعترف بتورطه في خطاب مضلل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – اعترف ايدي عبيد الابن نجل الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد أنه أعطى تعليمات لمحامٍ بكتابة خطاب تمويهي للتغطية على مصالح عائلة عبيد في منطقة غنية بالفحم في نيو ساوث ويلز.

وأضاف نجل عبيد في شهادته أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد أمس الاثنين أن الخطاب كان يهدف تحديدا إلى إخفاء علاقة العائلة بشركة استثمارية ارتبط اسمها بمناقصة لتعدين الفحم في منطقة “بيلونغ فالي”.

إعلان Zone 4

وتحقق اللجنة في مدى استفادة عائلة عبيد من مناقصة تعدين فحم مشبوهة في منطقة بيلونغ فالي عام 2008، وقتما كان أيان ماكدونالد وزيرا للتعدين بالولاية.

وردا على سؤال من المحامي روبرت ستيت، اعترف نجل ايدي عبيد أنه وجه المحامي لكتابة الخطاب لإخفاء ارتباط العائلة في شركة Southeast Investment Group.

وسأله ستيت: “هل هذا الخطاب كان يهدف إلى إخفاء علاقة العائلة بالشركة؟، فأجاب ايدي عبيد الابن: ” إلى حد ما”.

واستمعت اللجنة أن الخطاب تم بطلب من جون ماكغويغان، أحد مستثمري “كاسكيد كول”، والتي وعدت أن تمنح عائلة عبيد 60 مليون دولار مقابل التنازل عن حصتها في مشروع تعدين الفحم في بيلونغ فالي.

وأنكر ايدي عبيد الابن معرفته بأي معلومات حكومية سرية وجدت في مقر تابع للعائلة في منطقة” بيركهيد”.في سيدني.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.