العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. أيان ماكدونالد: تعاملتُ مع موسى عبيد بحسن نية !!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قال وزير التعدين الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز أيان ماكدونالد إنه قدم لموسى عبيد نجل الوزير العمالي الأسبق بالولاية ايدي عبيد قائمة من الشركات المشاركة في مناقصة تعدين الفحم في بيلونغ فالي مدعيا أن ذلك تم بحسن نية من جانبه، وأنه لم يكن يعرف أن عائلة عبيد ستجني ملايين الدولارات.

جاء ذلك في إطار اليوم الثاني لشهادة ماكدونالد أمس الثلاثاء أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد والتي تتهم ماكدونالد بتمكين عائلة عبيد من تحقيق 30 مليون دولار على الأقل من مناقصة تعدين فحم في “بيلونغ فالي”.

إعلان Zone 4

واعترف أيان ماكدونالد بإعطاء موسى عبيد قائمة بأسماء 12 شركة مكنت عائلة عبيد من تحقيق أرباح هائلة بحسب اتهامات لجنة مكافحة الفساد.

واستمعت اللجنة إلى أن ماكدونالد طلب من بعض المساعدين قائمة بشركات التعدين التي تستطيع التقدم للحصول على رخصات تعدين فحم في “بيلونغ فالي” ، قبل يوم واحد من مقابلة ماكدونالد لموسى عبيد على مقهى مجاور لمبنى برلمان الولاية.

ووجه جيفري واطسون المستشار المساعد للجنة مكافحة الفساد سؤالا إلى ماكدونالد قائلا له: ” لقد منحت معلومات مكنت رفيقك البرلماني وصديقك من تحقيق ملايين الدولارت؟” فأجابه ماكدونالد أنه لم يكن يخطط أن تحقق عائلة عبيد أرباحا طائلة وراء المناقصة.

ولم يستطع ماكدونالد تفسير كيفية وجود خرائط مكبرة لمنطقة “بيلونغ فالي” في مكتب تابع لعائلة عبيد، وهي المنطقة التي شملتها مناقصة رخصات تعدين الفحم.

وسأل واطسون ماكدونالد: “الخرائط التي وجدناها في مقر عبيد في الحجم والشكل لتلك التي طلبتها ونفس الشكل، تلك التي وجدناها، هل تستطيع لديك تفسير بذلك؟ فأجابه ماكدونالد قائلا: ” لا أستطيع”

وعاد واطسون ليسأل: ” هل أعطيت تعليمات لأحد بفعل ذلك؟”، فأجاب ماكدونالد: ” لا لم أفعل”.

كما تطرق التحقيق إلى اجتماع جمع ماكدونالد بمساعدين السابقين وقتما كان وزيرا للتعدين وهم جيمي غيبسون وبريد ومولارد لمناقشة موقع مناقصة تعدين الفحم. وأصر ماكدونالد على أنه لم يعط تعليمات خلال الاجتماع، بل عرض وجهة نظره فقط.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.