العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. اتهامات لماكدونالد بخلق قروض وهمية للنجاة من قضية عبيد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – أشارت تحقيقات اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد إلى أن وزير التعدين الأسبق بالولاية أيان ماكدونالد وشريكه في العمل قاما بخلق قروض وهمية بأثر رجعي كغطاء على المبالغ التي تلقاها ماكدونالد كمكاسب من صفقة تعدين الفحم والمتورط فيها أفراد من عائلة الوزير العمالي الأسبق بالولاية ايدي عبيد.

جاء ذلك في إطار مواصلة اللجنة للاستماع لشهادة ماكدونالد والتي بدأت يوم الاثنين الماضي، حيث طلبت اللجنة السجلات المالية لـ جون غيراثي شريك ايدي عبيد الذي أعطى لماكدونالد 450 ألف دولار خلال أقل من عامين.

إعلان Zone 4

وقال مفوض لجنة مكافحة الفساد ديفيد ايب : ” هذا القرض لم يكن قرضا بل كان هدية في صورة قرض وهمي، بغرض التمويه” معلقا على ادعاءات محامي غيراثي بأن هذه الأموال التي دفعها موكله لماكدونالد تتعلق بمشروع مشترك في الصين بين ماكدونالد وغيراثي، وليس كما تدعي لجنة مكافحة الفساد من أن تلك الأموال ترتبط بصفقة تعدين الفحم.

وأنهت لجنة مكافحة الفساد الاستماع إلى شهادة ماكدونالد في الرابعة مساء أمس الخميس بعد ثلاثة أيام عصيبة وجدها ماكدونالد في منصة الشهود، حيث أمطرته اللجنة بأسئلة حرجة فيما يتعلق بدوره في تسريب معلومات سرية لعائلة عبيد تتعلق بمناقصة تعدين فحم في “بيلونغ فالي”، ومدى استفادة عائلة عبيد من تلك المعلومات.

وقال ماكدونالد إن حلمه بتنفيذ مشروع تعدين خارج أستراليا، بينها صفقة تعدين فحم في إندونيسيا مع بول عبيد توقف في أغسطس 2011 .

كما سئل ماكدونالد عن فاتورة طعام قيمتها 805 دولار بينما كان متواجدا في شاليه عائلة عبيد في منتجع “بيريشر” للتزلج في يوليو 2008، بعد فترة قصيرة من إمداده موسى عبيد نجل ايدي عبيد بقائمة مكونة من 12 شركة مرتبطة بمناقصة تعدين الفحم المشبوه، حيث سئل ماكدونالد: ” هل هنالك أي مكان آخر لتناول الطعام في منتجع بيريشر؟”، فأجاب قائلا: ” مطبخ صغير”، مضيفا أنه انتهز فرصة رحلة التزلج لمقابلة أصحاب الشاليهات.

وقال مفوض اللجنة ديفيد ايب إنه سوف يسلم نتائج 4 تحقيقات فساد في يوليو المقبل.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.