العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

قضية عبيد.. هل تؤثر على انتخابات سبتمبر في أستراليا؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – تعلقت أسماع الحضور في القاعة العامة باللجنة المستىقلة لمكافحة الفساد بذلك الاتهام الذي أطلقه المستشار المساعد للجنة جيفري واطسون مخاطبا الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز أيان ماكدونالد بقوله: ” ما أرغب حقا في أن أنقله إليك هي حقيقة أنك شخص محتال”.

وماكدونالد كان وزيرا في الولاية حتى عام 2010، حينما أطلق عليه مجازا لقب “السير لانشيلوت”، وتنحى عن منصبه الوزاري بعد اتهامه بإساءة استخدام الأموال الحكومية.

إعلان Zone 4

ولا يعد ماكدونالد غريبا على اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد فقد مثل العام الماضي أمامها بتهمة التمتع بخدمات عاهرة أسيوية مقابل تعريف مستثمرين بشخصيات حكومية بارزة، وظهر في القضية اسم مطور العقار في سيدني رون ميديتش المتهم في جريمة قتل، لكن اللجنة لم تقدم نتائج حتى الآن في تلك القضية.

بينما تدور تحقيقات لجنة مكافحة هذه المرة حول مدى استفادة الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد من معلومات حكومية سرية بشأن مناقصة تعدين فحم.

وكان ايدي عبيد قائدا الفصيل اليميني المعروف باسم The Terrigals، الذي كان له هيمنة على صنع القرار بالولاية.

ولم يقتصر الاهتمام بالقضية على سكان سيدني الذين ينظرون إلى القضية بمثابة دراما مشوقة غير معتادة، رغم التعجب من حجم ملايين الدولارات المهدرة التي كشفت عنها تحقيقات الفساد، ولكن امتد الاهتمام بها إلى برلمان كانيرا على بعد حوالي 300 كم، حيث يتابع السياسيون الفيدراليون تطورات القضية عبر التغريدات التي تصلهم على هواتفهم الجوالة من صحفيين وملاحظين داخل لجنة مكافحة الفساد.

وكانت تحقيقات اللجنة طوال الفترة السابقة بمثابة نهر من الجفاف بالنسبة لجوليا غيلارد رئيسة الحكومة العمالية، لعلمها بتأثيرها السيء على شعبية حزب العمال في هذا العام الانتخابي، بينما كانت التحقيقات بمثابة مصدر للتسلية والفرحة لأنها تصب لصالحهم، وتنتقص من قدر العماليين.

ويواجه حزب العمال صعوبات بالغة في الانتخابات الفيدرالية في 14 سبتمبر القادم، بعد أن تأثرت سمعته بما يحدث من انهيار في حزب العمال بنيو ساوث ويلز.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.