العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار علاقة عائلة عبيد بـ “أستراليان ووتر”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قالت مؤسسة “سيدني ووتر” إنها اضطرت لإبرام عقد بمئات الملايين من الدولارات مع شركة ذات صلة بالوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد دون طرح مناقصة.

وأضافت مؤسسة سيدني ووتر التابعة للحكومة إنها وقعت اتفاقية حصرية يمتد نطاقها الزمني إلى ربع قرن مع شركة “أستراليان ووتر هولدينغز” في يناير من العام الماضي لتوصيل البنية التحتية إلى شمال غرب سيدني، وأشارت إلى أنها وقعت الاتفاقية لاعتقادها بأنها ملزمة بفعل ذلك وفقا لاتفاقية سابقة مع الشركة.

إعلان Zone 4

وكان ” ذي أستراليان فايننشيال ريفيو” قد كشفت الأربعاء الماضي أن آرثر سيندودينوس الرئيس السابق لشركة ” أستراليان ووتر” والسيناتور الليبرالي قد تخلى عن مطالبته بأسهم 5 % من أسهم الشركة بسبب الصلة التي تربط الشركة بعائلة عبيد.

وقال سيندودينوس لراديو اي بي سي الأربعاء الماضي: ” لقد اتخذت القرار بعدم مواصلة تعقب أسهمي في الشركة رغم إيماني بأنها من حقي ولكنني اتخذت القرار بسبب ما ذكر حول قيام إدارة الشركة بإبرام اتفاقية مع أعضاء من عائلة عبيد”.

وكان سينودينوس قد اعترض على المزاعم التي ادعت أن قيمة أسهمه في الشركة تبغ زهاء 3.7 مليون دولار، مشيرا إلى أنها تساوي فقط ما بين نصف مليون إلى مليون دولار.

وكان موسى عبيد أحد أبناء ايدي عبيد الخمسة قد أخبر اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد في وقت سابق في فبراير أن العائلة لم تمض قدما في صفقة لشراء أسهم في الشركة.

لكن عائلة عبيد بدلا من ذلك أقرضت ” أستراليان وورتر” 3.4 مليون دولار، إلا أن موسى عبيد لم يجب على سؤال عما إذا كان هذ القرض قد تحول إلى أسهم.

وقفزت قيمة “أستراليان ووتر” إلى 65 مليون دولار بعد أن وقعت عقدا مدته ربع قرن مع “سيدني ووتر”، وهي الاتفاقية التي تمنح عائلة عبيد أرباحا 15 مليون دولار.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.