العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

افتتاحية صحيفة أسترالية: يجب توسيع التحقيقات في قضية عبيد

افتتاحية صحيفة "سيدني مورنينج هيرالد"

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – يستحق مواطنو ولاية نيو ساوث ويلز ويأملون ألا تتأثر قرارات مفوضية مكافحة الفساد بشأن شبهات فساد متورط فيها بعض الشخصيات العامة، بأي انتماءات سياسية، أو نفوذ، لأن ما يهم هو حماية المصلحة العامة واستعادة ثقة المواطنين.

إن تحقيقات مفوضية مكافحة الفساد المتعلقة بعائلة عبيد تكشف عن سلوكيات ستتسبب في حالة ثبوتها في هدم الثقة في الوزراء والمؤسسات الحكومية، حيث تعدت التحقيقات نطاق الشبهات في رخصات تعدين فحم إلى هدايا تلقاها وزراء وأمور أخرى.

إعلان Zone 4

ويجب أن تتسع نطاقات مفوضية مكافحة الفساد لتشمل كافة صفقات البيزنس التي أبرمتها عائلة عبيد.

ويتطلب ذلك تحقيقا منفصلا بدلا من من الاكتفاء بالتحقيقات التي تحمل أسماء العمليات Jasper و Acacia وIndus. فالمنطق والبرهان يقترحان ضرورة توسيع نطاق التحقيقات.

في خلال الستة شهور الماضية كشفت التحقيقات أن عائلة عبيد تلقى ملايين الدولارات “كرسوم استشارية” تتعلق بمركز تسوق “توب رايد” ومجمع سكني، وخمس شقق سكنية في المجمع ، حصلت عليها عائلة عبيد بأسعار تساوي نصف قيمتها.

كما استمعت مفوضية مكافحة الفساد إلى أن ايدي عبيد مارس ضغوطا على وزراء عماليين سابقين حول إيجارات حكومية في “سيركيولار كواي”.

وأشارت أحدث تحقيقات اللجنة إلى أن نشاطات عبيد كانت تعتمد على شبكة من العلاقات مع شخصيات عمالية وليبرالية.

إن توسيع نطاق التحقيقات في قضية عبيد من الأمور المطلوبة والمبررة.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.