العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

جو هوكي: الائتلاف سيستغل قضية عبيد في انتخابات سبتمبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قال وزير الخزانة في حكومة الظل جو هوكي إن الائتلاف يعتزم استغلال الفضائح العمالية التي تفتقت عن تحقيقات لجنة مكافحة الفساد، والمعروفة بقضية عبيد نسبة إلى ايدي عبيد الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز واستثمار ذلك في انتخابات سبتمبر المقبل.

وفي مقابلة حصرية مع صحيفة “الأستراليان” قال جو هوكي إن استراتيجية الائتلاف سوف تربط تحقيقات لجنة مكافحة الفساد في تأكيد مخاوف الناخبين من أن العماليين لا ينظرون إلى المصلحة العامة.

إعلان Zone 4

وأضاف: “لا فرق بين حزب العمال بولاية نيو ساوث ويلز والحكومة العمالية الفيدرالية، فكلاهما يعملان للمصلحة الخاصة ضاربين عرض الحائط بالمصلحة العامة”.

من ناحية أخرى، أشارت تقارير إعلامية إلى أن شركة “كاسكيد كول” التي فازت برخصة تعدين الفحم في منطقة “بيلونغ فالي” في مناقصة ارتبطت بعائلة الوزير العمالي الأسبق بالولاية ايدي عبيد قد تفقد حقوقها التعدينية التي تساوي 500 مليون دولار، نتيجة لتحقيقات اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد في مخالفات شابت المناقصة.

وكانت الشركة قد فازت برخصة إنشاء منجم تعدين فحم في “ماونت بيني” على بعد 125 كم غرب نيوكاسل، إلا لجنة مكافحة الفساد أوصت بعدم مواصلة المشروع جراء تلك الشبهات.

وتحقق لجنة مكافحة الفساد في مدى تربح عائلة الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد، من مناقصة رخصات تعدين فحم مشبوهة باستغلال معلومات داخلية حكومية وقتما كان أيان ماكدونالد وزير للتعدين بالولاية.

وأشارت تحقيقات اللجنة إلى أن عائلة عبيد استغلت شركة أخرى كواجهة للتستر على صفقة مع “كاسكيد كول” بشأن إنشاء منجم فحم في ماونت بيني، حيث قال عدد من مدراء كاسكيد كول إنهم لم يكونوا على دراية بضلوع عائلة عبيد في الصفقة.

وفي خطاب أرسله ديفيد ايب مفوض لجنة مكافحة الفساد إلى باري أوفاريل رئيس حكومة نيو ساوث ويلز نصح مؤسسة التخطيط بالولاية بتطبيق ما يسمى “فحص مصلحة عامة” بشأن المنجم الذي تعتزم كاسكيد كول إنشاؤه بما يشير إلى احتمال كبير جدا لرفض مشروع المنجم.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.