العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا..عبيد يكلف دافعي الضرائب 300 ألف دولار

Ad Zone 4B

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – أشارت تقارير إلى أن الوزيرين العماليين السابقين بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد وأيان ماكدونالد الضالعين في تحقيقات مفوضية الفساد حصلا على مئات الآلاف من الدولارات في مساعدات قانونية.

 

وشملت تحقيقات مفوضية الفساد مدى استفادة الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد من مناقصة فحم مشبوهة عام 2008، وقتما كان أيان ماكدونالد وزيرا للتعدين بالولاية.

 

ووفقا لضوابط المساعدات القانونية لحكومة ولاية نيو ساوث ويلز، فإن المدعي العام للولاية يجب أن يضع في حسبانه الصالح العام، وأهمية الشاهد، ومدى الصعوبات التي تقابل الشاهد إذا لم يحصل على ذلك الدعم.

 

وتدفع حكومة الولاية 4000 دولار يوميا مساعدات قانونية في حالة الاستعانة بمستشار قانوني مخضرم، وحوالي 1800 دولار يوميا للمستشار القانوني المبتدئ، وتدفع للمحامين 240 دولار في الساعة، بحد أقصى 10 ساعات يوميا.

 

واعتمادا على تلك الحسابات، يمكن معرفة أن ايدي عبيد حصل على مساعدات قانونية بقيمة 300 ألف دولار، وهي المساعدات التي يتحملها دافعو الضرائب، بينما حصل ماكدونالد على مساعدات قانونية تتجاوز هذا المبلغ، بسبب مثوله أمام مفوضية الفساد أوقاتا أطول من تلك التي قضاها عبيد، لضلوعه في تحقيقات أكثر.

 

يذكر أن عبيد استعان بالمحامي ستيوارت ليتلمور أحد أشهر المحامين في سيدني، حيث أقر بحصوله على مساعدة قانونية من الولاية بداعي أنها ملزمة وفقا للقانون لمساعدته، وأشار إلى أنه دفع الفارق من جيبه الخاص، لأن الرسوم التي يتقاضاها ليتلمور تتجاوز المساعدات الحكومية، بينما لم يحصل أفراد عائلة عبيد الذين أدلوا بشهاداتهم أمام المفوضية على مساعدات قانونية حكومية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.