العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

صحيفة أسترالية: ماكدونالد يرفض 31 مليون دولار من أجل عيون عبيد!!

Ad Zone 4B

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – ذكرت تقارير أن الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز أيان ماكدونالد رفض عرضا قدره 31 مليون دولار لرخصة تعدين فحم في “هانتر فالي” في سبيل عرض يقدر بـ 2 مليون دولار ذات صلة بالوزير العمالي الأسبق بالولاية ايدي عبيد.

وكان ماكدونالد قد أعلن عن مناقصة على الرخصة المذكورة في منطقة ياراوا بهانتر فالي عام 2008، في ذات وقت المناقصة المثيرة للجدل في “ماونت بيني”، والتي هيمنت على تحقيقات المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد.

وخسر دافعو الضرائب نحو 29 مليون دولار عندما منح ماكدونالد مناقصة ياراوا إلى شركة “لويال كول”، بدلا من قبول عرض شركة “إندو كول”

وكان الموضوع قد تم التطرق إليه عدة مرات في تحقيقات مفوضية مكافحة الفساد، لكن لم يتم كشف ذلك الفارق الهائل بين العرضين.

وكانت ” أستراليان فينانشيال ريفيو” قد حصلت على نسخة من العرض الذي تقدمت به شركة “اندوكول” عام 2008 للحصول على الرخصة بقيمة 31.6 مليون دولار إلا أن عرضها قوبل بالرفض، رغم أنه تضمن دفع 1.16 مليون دولار خلال 30 يوما من تاريخ الحصول على الرخصة، على أن يتم تسديد باقي المبلغ خلال 5 سنوات.

وصدم الفارق الهائل بين العرضين رود أوستن الرئيس التنفيذي السابق لشركة “إندوكول”.

وحاليا تمتلك عائلة عبيد وسمسار الرهون العقارية أندرو كيدباي نحو 7.5 % من أسهم ياراوا في منطقة تعدين الفحم ،المعروفة باسم Ferndale.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.