العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

استطلاع أسترالي: ايدي عبيد في قاع قائمة الثقة

Ad Zone 4B

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – كشف استطلاع Reader’s Digest أن الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد بين أقل الأشخاص ثقة في نظر الشعب الأسترالي.

وأوضح الاستطلاع الذي شارك فيه 1200 شخص أن السياسيين هم أكثر الأشخاص الذي لا يستحقون الثقة، ولكن بعض السياسيين الحاليين والسابقين حلوا في ترتيب شديد التأخر.

وحل عبيد في المركز الثامن والتسعين في قائمة الثقة التي ضمت 100 شخصية أسترالية، على خلفية ضلوعه في تحقيقات مفوضية مكافحة الفساد حول مدى استفادته من مناقصة مشبوهة بشأن رخصات تعدين فحم بمنطقة بيلونغ فالي وقتما كان أيان ماكدونالد وزيرا للتعدين بالولاية.

ولم يتأخر عن عبيد في القائمة سوى اسمين فقط، هما رئيس البرلمان السابق بيتر سليبر، والممثل ماثيو نيوتن، اللذين احتلا المركزين الأخيرين.

ومن بين الشخصيات التي احتلت مكانا في قائمة العشر الأواخر وزير التوظيف وعلاقات العمل بيل شورتن، ورجل الأعمال ناثان تينكر، ووزير الخزانة الفيدرالي واين سوان، ووزير الاتصالات الفيدرالي ستيفن كونروي، وزعيمة الخضر كريستين ميلن، ورئيسة الحكومة الفيدرالية جوليا غيلارد، ومذيع الراديو كايل سانديلاندز.

وجاء مالكولم تيرنبول قائد الحزب الليبرالي السابق في المركز 68، بينما حل كيفن راد رئيس الحكومة الفيدرالية السابق في المركز السبعين، متقدما على زعيم الائتلاف الفيدرالي المعارض الذي جاء في الترتيب الخامس والسبعين.

ووضع الأستراليون ثقتهم في رموز الطب، ومسؤولي المؤسسات الخيرية في صدارة الشخصيات التي تستحق الثقة، إذ تصدر القائمة جراح الأعصاب ومؤسس “كيور فور لايف” شارلي تو، وأخصائية الحروق فيونا وود، والمتخصص في لقاحات المناعة من السرطان أيان فريزر، والأب كريس ريلي مؤسس Youth Off The Streets.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.