العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

هل يتغلب رئيس وزراء أستراليا على عقبتي عبيد وطومسون؟!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – بدأت لعبة الحسابات تشتد بين مرشحي رئاسة وزراء أستراليا كيفن راد رئيس الحكومة العمالية الحالي، وتوني أبوت زعيم الائتلاف الفيدرالي المعارض، وتدور تساؤلات حول مدى استطاعة كيفن راد قلب الميزان في نيو ساوث ويلز، لا سيما عقب شبهات فساد ارتبطت بببعض الرموز العمالية السياسة أمثال ايدي عبيد وأيان ماكدونالد.

وينتمي كيفن راد لولاية كوينزلاند، ودخل متأخرا حلبة السباق الانتخابي ليتحدى توني أبوت الذي ينتمي لولاية نيو ساوث ويلز، ورغم أن باقي الولايات يهمها معرفة النتيجة النهائية لذلك السباق، إلا أن التركيز الأساسي سينصب على هاتين الولايتين الشهيرتين بمباريات الرجبي حامية الوطيس.

إعلان Zone 4

وفي انتخابات 2007، التي كان كيفن راد أحد منافسيها، فاز العماليون في كوينزلاند بفارق تسعة مقاعد عن الائتلاف.

وفي انتخابات 2010، في أعقاب قيام جوليا غيلارد بالإطاحة بكيفن راد من منصب رئيس الوزراء، عاقبت كوينزلاند رفقاء راد، وخسروا سبعة مقاعد من التسعة.

ومنذ عودة كيفن راد مجددا لمنصب رئيس الوزراء منذ أقل من ثلاثة أسابيع بدأ نجم العماليين يسطح مجددا في الولاية، حسبما أفادت استطلاعات الرأي.

كما شهدت نسبة تأييد حزب العمال في نيو ساوث ويلز تحسنا ملحوظا منذ عودة كيفن راد بدلا من جوليا غيلارد، لكن يبقى العماليون في تلك الولاية في موقف المدافع.

وبحسب استطلاع رأي، فإن الكفة متعادلة الآن بين حزبي العمال والائتلاف بولاية نيو ساوث ويلز بنسبة 50 % لكل منهما.

وتبدو الخريطة الانتخابية لولاية نيو ساوث ويلز شبيهة جدا بعام 2010 عندما عانى حزب العمال من تأرجح باستثناء 4 مقاعد هامشية، أبعدت توني أبوت عن مقعد القيادة.

لكن كل ذلك كان قبل تحقيقات المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد التي حققت في شبهات فساد تتعلق بالوزيرين العمالين السابقين بولاية نيو ساوث ويلز إيدي عبيد وأيان ماكدونالد، ويتوقع أن تسلم المفوضية تقريرها في التحقيقات في نهاية يوليو الجاري.

كما لا يجب نسيان فضيحة عضو البرلمان الفيدرالي كريغ طومسون الماثل أمام المحكمة بتهم تتعلق بالاحتيال، ويمثل اليوم في جلسة المحاكمة الثانية له

لذا فإن نتيجة 50: 50 تعتبر جيدة بالنسبة لحزب العمال بنيو ساوث ويلز قياسا بالظروف.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.