العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

وزير خارجية أستراليا: لم أخلق إيدي عبيد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قال وزير الخارجية الأسترالي بوب كار والذي تقلد من قبل منصب رئيس حكومة ولاية نيو ساوث ويلز إنه لا يقبل تحميله “مسؤولية خلق ايدي عبيد” الوزير العمالي الأسبق بالولاية الذي كان قد عينه بوب كار وزيرا في حكومته في أواخر القرن الماضي، والذي أوصت مفوضية مكافحة الفساد بتصعيد اتهامات جنائية ضده على خلفية ممارسات فساد.

وسئل كار أثناء تواجده بمنتدى في سيدني عن رأيه في تقرير مفوضية الفساد الذي أدان ايدي عبيد، وأيان ماكدونالد وزير التعدين الأسبق بالولاية، وآخرين حول ممارسات فساد تتعلق بمناقصة تعدين فحم في ماونت بيني على أرض مملوكة لعائلة عبيد، وقيام عبيد بتشجيع أصدقائه على شراء أراض في نطاق المناقصة، بالإضافة إلى قيام عبيد بالتستر على وجوده عبر شركات عملت كغطاء للتستر.

إعلان Zone 4

وعلق كار قائلا: ” لقد حافظت على معايير في غاية الصرامة، كما لم يكن هنالك أي علامة ضد عبيد في ذلك الوقت على مستوى النزاهة”، مشيرا إلى أنه استخدم سلطته عام 2003 لإقصاء ايدي عبيد، مفسرا ذلك بقوله: ” لقد قلت له لا، نرغب في موهبة جديدة في حكومة الولاية، وأنت مكثت أربعة سنوات وزيرا معي، لذا أريدك أن تستقيل”.

وتابع كار أنه بعد إصراره على رحيل عبيد من الوزارة، لم يكن من الواجب أن يتم السماح له بالانضمام مجددا للبرلمان، واصفا ذلك بالخطأ الذي ارتكبته آلة حزب العمال.

وأردف كار: ” بدلا من القول “إننا نرغب في استقالتك في الانتخابات القادمة، وضعوه في لائحة المرشحين”، لكنه في عام 2007 رجع إلى مجلس الشيوخ، ولم أكن متواجدا في ذلك الحين، لقد استقلت عام 2005 بعد أن أقصيته من الوزارة عام 2003”.

وأضاف أن “اتهامات الفساد ضد ايدي حدثت وقائعها في فترة أعقبت الفترة التي كنت فيها رئيسا لحكومة نيو ساوث ويلز”.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.