العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسترليا: جيرارد عبيد.. وصي العائلة رقم 1

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – على مدى سنوات، اتبع ايدي عبيد، عضو المقاعد الخلفية، ذات راتب 130 ألف دولار سنويا، أسلوبا في السجلات المالية الخاصة به، بحيث لا تتضمن أي أموال يتسلمها من “أوصياء الأسرة” trusts.

وكشفت تحقيقات مفوضية مكافحة الفساد أن مبلغ الـ 30 مليون دولار الذي ربحته عائلة عبيد من صفقة تعدين فحم مشبوهة قد تدفق من خلال متاهة من أوصياء العائلة.

إعلان Zone 4

وتدفقت تلك الأموال السوداء، الناتجة من أرباح صفقة الفحم، إلى حسابات ايدي عبيد وأبنائه التسعة، الذين يعمل جميعهم في نطاق الأنشطة المتعددة للعائلة.

وتم شراء منازل فارهة وسيارات سريعة وشقق لقضاء العطلات بذلك المال المشبوه.

وكان جيرارد عبيد يعمل كسائق للعائلة، ويتحصل على 10 آلاف دولار شهريا، حيث كان يقل أشقائه الأربعة، ويقوم بمهمات توصيل الرسائل، غير مدرك أنه هو وصي العائلة رقم 1.

وعلمت التحقيقات أيضا أن جيرارد عبيد لم يكن على دراية كيف دفع مبلغ 2.5 مليون دولار قيمة منزل فاخر اشتراه.

وكان المفوض ديفيد ايب قد سأل جيرارد عبيد عما إذا كان قد تحصل على المال لشراء المنزل، فأجابه جيرارد: “إنه البنك”، وأصر على أنه لا يعلم شيئا عن مصدر المال، فعقب ديفيد إيب بقوله: “أنت تعيش الحياة دون الاكتراث لهذه الأمور، هل أنت سعيد بذلك.؟، فأجابه نجل عبيد بقوله: ” تماما، تماما، ليس عندي أي فكرة عن كيف تسير الأمور”.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.