العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. موسى عبيد يرفع الراية البيضاء أمام مجلس بلدية سيدني

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – في خطوة مفاجئة، قرر موسى عبيد نجل الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز إيدي عبيد التوقف عن منازعة مجلس بلدية سيدني قضائيا، بشأن تعويضات أقرت بها المحكمة العليا لصالح المجلس ضد شركة “ستريتسكيب” التي يملكها موسى، بسبب قيام الشركة ببيع أعمدة الشوارع إلى خارج أستراليا في انتهاك لشروط الرخصة الممنوحة لشركته التي تقوم البلدية بتصفيتها لتأمين المبلغ المستحق لها.

وكانت المحكمة العليا قد أصدرت حكما العام الماضي ضد شركة “ستريتسكيب” بدفع تعويضات قدرها12 مليون دولار لمجلس البلدية، بالإضافة إلى 4.6 مليون دولار مصاريف تكلفة وفائدة.

إعلان Zone 4

وعقب هذا الحكم، قام موسى عبيد بتعيين الإدرايين عزيم قاسم وروبرت كايت من شركة المحاسبة Cor Cordis واللذين قاما بإجراء يسمى Deed of Company Arrangement، تلجأ إليه الشركات المتعثرة. لكن مجلس بلدية سيدني تقدم بشكوى قضائية ضد ذلك الإجراء واصفة إياه بغير العادل وغير المسؤول.

لكن المحكمة العليا يوم الأربعاء الماضي بقيادة القاضي آشلي بلاك علمت أن موسى عبيد والإداريين لا يعتزمون منازعة مجلس البلدية في الدعوى القضائية الخاصة بإلغاء إجراءات DOCA، ووضع شركة “ستريتسكيب” في التصفية.

وعين مجلس البلدية ديفيد لومب ليتولى مهمة تصفية شركة موسى عبيد، وهو ما يعني فحص أصول الشركة، والصفقات الحديثة.

ووصف متحدث باسم مجلس بلدية سيدني ما حدث بأنه انتصار للمجلس، وأضاف: بلدية سيدني الآن ستبحث عن أي أصول للشركة يمكنها تعويض المبلغ الذي حكمت المحكمة العليا لصالحنا ضد تلك الشركة”.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.