العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. روبرتسون: مقابلة “عرض الرشوة” كانت باقتراح من موسى عبيد

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قال قائد المعارضة العمالية بولاية نيو ساوث ويلز جون روبرتسون إن موسى عبيد نجل الوزير العمالي السابق بالولاية ايدي عبيد هو من طرح عليه فكرة مقابلة رجل الأعمال مايكل ماكغورك، والذي عرض علي روبرتسون فيما بعد رشوة 3 مليون دولار.

وكان روبرتسون قد تعرض لسيل من الضغوط خلال نهاية الأسبوع بعد أن كشف عن رفضه رشوة 3 مليون دولار من ماكغورك، الذي قتل فيما بعد، والذي رغب آنذاك في مساعدة روبرتسون، الذي كان مسؤولا نقابيا آنذاك، في شراء عقار Currawong, الخاص بقضاء العطلات، في شمال سيدني مقابل مبلغ 30 مليون دولار.

إعلان Zone 4

وانتقد الكثير روبرتسون لعدم إبلاغه الشرطة في واقعة الرشوة طوال هذه الفترة، وحتى بعد أن تطرقت مفوضية مكافحة الفساد إلى وزير الأراضي السابق بالولاية توني كيلي بممارسات فاسدة في شراء العقار ذاته عام 2011، لم يتحدث روبرتسون أيضا عن قضية الرشوة.

وقال روبرتسون ردا على سؤال في راديو ماكواري عما إذا كان موسى عبيد اقترح عليه مقابلة ماكغورك، أجاب روبرتسون: “لقد أثار ذلك الأمر معي”.

وأضاف روبرتسون: ” لقد قلت، يا صديقي، أنا أقابل أي شخص يرغب في مقابلتي، بشرط أن يكون قد اتبع الإجراءات الرسمية لشراء Currawong”.

وأشار قائد المعارضة العمالية إلى أن يشعر أنه اتخذ القرار الصحيح، عبر الرفض، مؤكدا أنه في حالة تكرار المحاولة، كان سيبلغ السلطات بكل تأكيد.

وتعجب روبرتسون من موجة الهجوم التي يتعرض لها رغم رفضه للرشوة.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.