العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

“كيتينغ” و”عبيد” أشهر المنتقدين لـ “جون روبرتسون”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – رغم أن رئيس المعارضة العمالية جون روبرتسون لم يواجه الكثير من المنتقدين خلال مشوار حياته المهنية، إلا أن أبرز منتقديه كان بول كيتينغ رئيس وزراء أستراليا الأسبق الذي قال له قوله الشهير ذات يوم: ” دعني أخبرك، إنني أشعر بالعار من أن كلا منا يتشارك في عضوية نفس الحزب”.

وحدث ذلك بعد تعيين روبرتسون في مجلس الشيوخ عام 2008 بعد مساهمة روبرتسون في سقوط رئيس حكومة نيو ساوث ويلز السابق موريس ليما، عبر الرفض العنيف لخصخصة الكهرباء.

إعلان Zone 4

وقال كيتينغ في تصريحات أخرى: ” إذا انتخب روبرتسون كقائد للمعارضة العمالية بالولاية لن يكترث بأي منظور أخلاقي”

وتابع في تصريحات شهيرة أخرى مخاطبا روبرتسون: ” إذا كنت حقيقة مشتركا في تدمير قائد البرلمان، وكنت سببا رئيسيا في خسارة 24 أو 25 عضوا برلمانيا لمقاعدهم، فقد فقدت أي استحقاق للقيادة”.

كما أن ثاني أشهر المنتقدين لروبرتسون هو الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد الذي هاجم روبرتسون بشدة على خلفية قراره بفصله من حزب العمال، استنادا على تورط عبيد في تحقيقات المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد.

يذكر أن روبرتسون يواجه حاليا خطر فقدان منصبه، جراء عدم إبلاغه للسلطات المختصة عن عرض رشوة قيمته 3 مليون دولار.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.