العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: موظفة سابقة تسرد تفاصيل اضطهادها بعد مكالمة مع داميان عبيد

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – كشفت شهادة سو هيني موظفة رخصات المياه السابقة بمؤسسة المياه والطاقة أنها تعرضت للإيقاف من عملها في أعقاب اقتراح منها بمعاينة مزرعة مملوكة لعائلة الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد.

وقالت هيني في شهادتها أمام المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد أنها في البداية افترضت أن إيقافها في أواخر عام 2008 نوع من “المضايقة والبلطجة”، ولم تفهم في البداية الأسباب الحقيقية لذلك الإيقاف.

إعلان Zone 4

وتابعت: ” لم أفهم أسباب إيقافي إلا مع تحقيقات مفوضية الفساد، حيث أدركت أن الخطأ الذي دفعهم إلى اتخاذ القرار من وجهة نظرهم هو محاولتي إجراء معاينة لمزرعة عبيد”.

وكانت هيني قد تعرضت للإيقاف المؤقت من وظيفتها في 27 نوفمبر عام 2008، بعد ثمانية أيام من مشادة هاتفية مع داميان عبيد الابن الأكبر لايدي عبيد حول رخصة المياه الخاصة بمزرعة عبيد.

وفي يوم 20 نوفمبر، بعد يوم واحد من المكالمة المذكورة، أرسلت هيني رسالة إلكترونية إلى مديرها مقترحة إجراء معاينة للمزرعة لتحديد حصة المياه الملائمة.

وقام مديرها بإلغاء تلك المعاينة بعد أربعة أيام من إخبار شركة عائلة عبيد بالزيارة.

وأشارت وثائق إلى أن هيني تم تشجيعها عام 2009 على الاستقالة، وفعلت ذلك في يوليو 2009، وتعمل حاليا كأخصائية تدليك.

وقام بين كيتكار المستشار المساعد للمفوضية بتوجيه سؤال إلى هيني قائلا: ” هل تعتقدين أن المحادثة مع داميان عبيد كانت ساخنة جدا؟”، فأجابت هيني قائلة: ” نعم”.

فسألها كيتكار مجددا: ” هل انتهت المحادثة بعدم اتفاق؟، فأجابت هيني: ” نعم”.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.