العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. شاهد: ديفي أراد فصل موظفة استرضاءً لعبيد

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – كشف تحقيق المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد أن مسؤولا حكوميا كبيرا ذا صلة وطيدة بحزب العمال أراد فضل إحدى الموظفات بعد مشاحنة هاتفية لها مع داميان عبيد نجل الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد.

وعلمت مفوضية الفساد اليوم الثلاثاء أن مارك دافي المدير العام السابق لمؤسسة المياه والطاقة بنيو ساوث ويلز قد أصبح “غاضبا وانفعل بشدة” بعد أن اشتكت عائلة عبيد من تصرف الموظفة.

إعلان Zone 4

وقال بيتر لين المدير التنفيذي الأسبق للمؤسسة إن دافي أراد أن يفصل المرأة مباشرة لكن مسؤولي الموارد البشرية ذكروا له أنه لا يمكن فصلها دون “سبب مستحق”.

وتابع لين في شهادته أمام مفوضية الفساد: ” كنت مدركا للعلاقة بين دافي وعبيد”.

وردا على سؤال عما إذا كان دافي كان يحاول استرضاء عبيد، أجاب لين قائلا: ” لقد افترضت ذات الافتراض”.

وسأله مساعد مفوضية الفساد بين كيتكار: ” لماذا افترضت ذلك الافتراض؟”، فأجابه لين بقوله: ” كلاهما يعرف الآخر، ولم يكن دافي ليدع عبيد يشعر بالاستياء تجاهه”.

وتحقق مفوضية الفساد في مدى استغلال عبيد لنفوذه البرلماني للحصول على رخصات مياه بحصة سخية غير معتادة، لمزرعة مملوكة لعائلة عبيد بمنطقة “بيلونغ فالي”، كما أن نطاق التحقيق يشمل دافي أيضا لشبهات فساد.

والموظفة السابقة تدعى سو هيني وكانت قد دخلت في مشادة هاتفية ساخنة مع داميان عبيد، حيث كانت تعتزم القيام بمعاينة واقعية للمزرعة لتحديد حصة المياه المستحقة لكنها تعرضت للإيقاف ثم التسريح المرتبط بمنحها لبعض حقوقها.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.