العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. نجل عبيد: وفرنا للحكومة عشرات الملايين من الدولارات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قال بول عبيد نجل الوزير العمالي الأسبق ايدي عبيد في شهادته أمام المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد إنه حاول عقد اجتماعات بيزنس من خلال والده ليوفر لولاية نيو ساوث ويلز ملايين الدولارات.

وتحقق مفوضية الفساد في شبهات تتعلق بقيام ايدي عبيد بترتيب اجتماعات مع وزير الخزانة الأسبق بالولاية مايكل كوستا لتأمين عمل لصالح شركة خدمات صحية امتلكتها عائلة عبيد بشكل سري.

إعلان Zone 4

والشركة المذكورة تحمل اسم Direct Health Solutions, واعتمدت فكرة إنشائها على نموذج في المملكة المتحدة بحيث تقدم نظام لتنظيم نسبة غياب الموظفين لأسباب صحية في القطاع الحكومي بالولاية.

وتمكنت الشركة من تأمين عقود بمئات الآلاف من الدولارات مع مؤسسات حكومية.

وأضاف بول عبيد، إنه كان معنيا بإظهار أنه يأتي في المرتبة الثانية في ترتيب الأقدمية بين أبناء ايدي عبيد، إلا أن شقيقه موسى “كان يظن بوضوح أنه يعلوه في الأقدمية”.

وتابع بول عبيد أن كوستا كان ولا يزال حليف والده السياسي معترفا بأنه طلب من والده الترتيب لاجتماع بين كوستا ورجل الأعمال بول داندون الذي كان قد بدأ شركة Direct Health Solutions.

واستطرد بول عبيد أنه طلب عقد الاجتماع لأنه ظن أن الشركة قد توفر لحكومة الولاية عشرات الملايين من الدولارات.

وردا على تعليق حول عما إذا كان بول عبيد قد فعل ذلك بدافع الإيثار، قال المفوض المساعد أنتوني ويلي: “لا تبدو كذلك”.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.