العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

أستراليا.. صديق سابق لعبيد يواجه اتهامات نصب في أمريكا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – يواجه المطور العقاري البارز في سيدني ناثان “ناتي” ستويلر الصديق السابق للوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد اتهامات نصب، من قبل هيئة محلفين في الولايات المتحدة، على خلفية مخطط احتيال استحوذ بواسطته على 37 مليون دولار أمريكي .

وستويلر، 64 سنة، والذي امتلك يوما ما منزل “بوميرانج” في “إليزابيث باي” متهم بأنه قام بعمل “أرقام هوية مزيفة متجددة” مشابهة لائتمانات الكربون ، حيث قام ببيعها بغرض التربح بحسب ما أعلنته وزارة العدل الأمريكية.

إعلان Zone 4

وتشير الاتهامات الموجهة لستويلر إلى أنه مع قريب له في لاس فيغاس يدعى جيمس جاريف، 63 سنة، يواجهان ذات الاتهامات، بموجب “قانون الهواء النظيف”، بالإضافة إلى تهمة عرقلة العدالة والتآمر للضلوع في غسيل أموال.

وأعلنت الاتهامات على الملأ في الولايات المتحدة في 15 يناير بعد أن مثل جاريف أمام محكمة فيدرالية في نيفادا.

وركز البيان، الذي يعود تاريخه إلى 16 يناير، إلى أن المتهم برئ حتى تثبت إدانته، مركزا على حق المتهمين في نيل محاكمة عادلة.

وقالت متحدثة باسم وزارة العدل الأمريكية لصحيفة صنداي تلغراف إن المتهم قد يواجه عقوبة الحبس لأكثر من 20 عاما إذا ثبتت إدانته.

وترتبط عقوبة النصب المتهم فيها ستويلر بشركة City Farm Biofuel التي امتلكها ستويلر بالمشاركة مع جاريف منذ عام 2007، ويقع مقرها في كندا، حيث دأبت على إنتاج طاقة متجددة عبر إعادة معالجة زيوت خضروات مستعملة، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني للشركة.

كما امتلك جاريف شركة منفصلة في لاس فيغاس تدعى “Global E Marketing”

وقد يتم تسليم ستويلر إلى الولايات المتحدة للإجابة على اتهامات النصب، بموجب اتفاقية 1974 الموقعة بين أستراليا وأمريكا، لكن شرطة نيو ساوث ويلز والمدعي العام الفيدرالي والشرطة الأسترالية الفيدرالية قالوا إنهم ليس لديهم أي تعليق على عملية التسليم.

وبخلاف امتلاكه سابقا لمنزل “بوميرانغ”، فقد امتلك ستويلر أيضا منزل ” landmark Point Piper” وهي فيلا تطل على البحر.

كما أن ستويلر أيضا صديقا سابقا للوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد، وأكد عبيد أنه يعرف ستويلر “اجتماعيا”، لكنه أضاف أنه لم يتحدث إليه منذ ست أو سبع سنوات، وتابع أن ستويلر رغب ذات يوم في شراء أرض منه في “بورت ماكواري”، كما استقل الاثنان طائرة لمطالعة الأرض.

 

نسمح باعادة النشر شرط ذكر المصدر“العنكبوت الالكتروني” تحت طائلة الملاحقة القانونية

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.