العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: دافعوا الضرائب يتكبدون 2 مليون دولار من أجل عبيد وماكدونالد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – كلف مثول الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز أيان ماكدونالد أمام المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد دافعي الضرائب نحو 1.3 مليون دولار رسوما قانونية.

وفي ذات الوقت، كلف ظهور سياسي حزب العمال السابق بالولاية ايدي عبيد أمام ذات مفوضية الفساد دافعي الضرائب مصاريف قانونية بلغت 677877 دولار، لتبلغ إجمالي فاتورة الثنائي 2 مليون دولار.

إعلان Zone 4

لكن عبيد قال مؤخرا في تصريحات: “لقد دفعوا لنا نفقات مثولنا أمام مفوضية الفساد، وهو إجراء معتاد يتم تنفيذه مع أعضاء البرلمان السابقين، لكن لبعض الأسباب غير المعروفة لم يدفعوا لي مقابل الجلسات الأخيرة، لكنني واثق تماما أنهم سيقومون بتعويضنا عن تلك النفقات”.

يذكر أن عبيد وعائلته كانت تتأهب لتحقيق 100 مليون دولار أرباحا من صفقة تعدين فحم مشبوهة بمنطقة “ماونت بيني”، وقتما كان أيان ماكدونالد وزيرا للتعدين بالولاية.

لذا تشير الأرقام إلى أن الثنائي عبيد وماكدونالد كلفا دافعي الضرائب حوالي 2 مليون دولار لمثولهما أمام مفوضية الفساد.

ومن بين الذين كلفوا دافعي الضرائب أيضا وزير التخطيط الأسبق توني كيلي الذي بلغت فاتورة مثوله أمام المفوضية 145986 دولار، ورئيس حكومة نيو ساوث ويلز الأسبق ناثان رئيس الذي حصل على 9417 دولارا رغم أنه لم يمثل إلا نصف ساعة فقط أمام منصة الشهود بمفوضية الفساد.

وقال ماكدونالد في تصريحات له: ” لقد حصلت فقط على ما يحق لي الحصول عليه، ولم أحصل لنفسي على سنت واحد، بل تلقى فريقي القانوني مستحقاتهم”.

وقالت متحدثة باسم المدعي العام بولاية نيو ساوث ويلز غريغ سميث إنه في حالة إدانة عبيد وماكدونالد فإن تلك الأموال يجب أن يتم استرجاعها، وتابعت: “دافعو الضرائب يحق لهم معرفة الحقيقة حول ادعاءات الممارسات الخاطئة التي تمس مسؤولين حكوميين من خلال جلسات مفوضية الفساد، لكن الحكومة تعلم أن المجتمع لا يريد أن يتكبد مصاريف قانونية لأشخاص ارتكبوا ممارسات فاسدة.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.